محلية

لجنة رئاسية إلى الجوف لمعالجة الأوضاع

قرار جمهوري

الرشاد برس

كلف رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي لجنة رئاسية اليوم للنزول إلى محافظة الجوف برئاسة اللواء عوض محمد بن فريد مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية.

وقال اللواء الركن عوض محمد فريد رئيس اللجنة لـ26سبتمبرنت أن اللجنة وصلت إلى الجوف لمعالجة الأوضاع المستجدة التي حدثت أخيرا في مدينة الحزم عاصمة المحافظة, موضحا أن اللجنة سترفع في نهاية عملها تقريرا مفصلا عما حدث إلى فخامة الأخ رئيس الجمهورية.

وأكد أن الأوضاع حاليا مستقرة وتحت السيطرة وأن وسائل الإعلام قد هولت ما حدث كثيرا, وسيتم تناول ما حدث عبر الجهات الإعلامية المختصة.

يأتي هذا في وقت أصدرت السلطة المحلية بمحافظة الجوف مساء أمس بيانا نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) يوضح ملابسات الاحداث التي شهدتها عاصمة المحافظة أمس.

وجاء في البيان أن مجاميع مسلحة من الحوثيين وصلت إلى النقطة الأمنية التي تبعد عن المجمع الحكومي وإدارة الأمن عدة أمتار، وشنوا هجوماً مفاجئاً عليها ما أدى إلى مقتل مساعد النقطة الجندي «مناع عبدالله عبدالله احمد شعفل» الذي يحمل الرقم العسكري (237374) وينتمي إلى أمن عام الجوف، والجندي «رائد درهم على يحيي الهرهري» الذي يحمل الرقم العسكري (232986) وينتمي إلى أمن عام الجوف».

وأضاف ان الجندي «يوسف علي محمد حمران» الذي يحمل الرقم العسكري (233228) وينتمي إلى أمن عام الجوف، والجندي «على مبخوت محمد صالح مطلق» الذي يحمل الرقم العسكري (233107) وينتمي إلى أمن عام الجوف، والملازم أول «حمود مرشد قاسم اسعد غازي» الذي ينتمي إلى محور الجوف، والجندي «يحيي محمد العفن» الذي ينتمي إلى لواء معين الجوف، أصيبوا في الهجوم.

وتابع بيان السلطة المحلية في الجوف القول «تم التعامل والرد من افراد النقطة وقتل ثلاثة أشخاص من المهاجمين وتم القبض على عدد آخر منهم، واحالتهم الى القضاء لينالوا جزائهم الرادع والعادل».

واستنكرت السلطة المحلية الاعتداء على رجال الجيش والأمن والمرافق الحكومية والمواطنين والذي قالت إنه يأتي «بصورة متكررة»، مؤكدة على ضرورة بسط نفوذ الدولة وتطبيق القانون وإحلال الأمن والاستقرار وفقا للقانون والدستور وما اتفق عليه اليمنيون في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، داعية كافة المواطنين على الالتزام بالنظام والقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى