هام

بسببهم اليمن يمر بأزمة انسانية.. والحوثيون يجبون الاموال لصالح “حزب الله”…”صور”

الرشاد برس …… متابعات

أثار إعلان المليشيا الانقلابية جمعها تبرعات بقيمة 132 ألف دولار أمريكي؛ لدعم “حزب الله” اللبناني (الجماعة والحزب مواليان لإيران) انتقادات واسعة في اليمن، الذي يمر بأسوأ أزمة إنسانية في العالم حيث أودت الحرب الدائرة فيه منذ أربعة سنوات بحياة عشرات الآلاف وتركت الملايين على شفا المجاعة.

وجاءت تلك الأموال نتيجة حملة تحت عنوان” من يمن الإيمان لمقاومة لبنان” قادتها إذاعة “سام إف إم” التي يديرها  القيادي الحوثي “حمود شرف”.

وقالت الإذاعة إن حملتها تمكنت من جمع مبلغ يصل إلى أربعة وسبعين مليون ريال حوالي ( 132 ألف دولار أمريكي) تم تسلميها لممثل قائد جماعة الحوثي.

وكانت تقارير إعلامية غربية كشفت أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة $الأمريكية على إيران بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي، قد أضرت بحزب الله اللبناني.

كما أكدت قيادات بالحزب اللبناني الموالي لإيران، أن تلك العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران قلصت رواتب عناصر إلى الحزب إلى النصف، حسبما أفاد موقع ديلي بيست الأمريكي.

وقال ناشطون إن الوضع الكارثي الذي يعيشونه والمجاعة التي ضربت اكثر من نصف السكان  في الوقت الحالي لا يسمح لهم بالتصدق على الأخرين، وإنهم أحق بها من المقاومة اللبنانية أو غيرها ، مؤكدين أن بعض اليمنيين يأكلون من القمامة…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى