أخبار المقاومة

معارك عنيفة…وخسائر كبيرة للمليشيا الحوثية في جبهة الساحل الغربي

الرشاد برس ـــ أخبار المقاومة

تكبدت المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من ايران في الساعات الماضية خسائر بشرية كبيرة في معارك مع القوات المشتركة جنوبي الحديدة غرب البلاد
وأفادت مصادر ميدانية ان القوات المشتركة شنت هجمات واسعة على مواقع المليشيا الحوثية في مديرية حيس وكبدتها خسائر بشرية كبيرة ودمرت اليات وحررت معظم المواقع التي كانت تسيطر عليها المليشيا الحوثية
وبينت المصادر ان المعارك أسفرت عن مصرع قيادات مهمة منهم قياديَيْن حوثيين قتلا في منطقة جبل راس جنوب المحافظة، بالإضافة إلى تدمير التحالف مركزاً للقيادة والسيطرة.
كما أوضحت المصادر أن القياديين هما محمد عبدالله شرف أبو طالب، وعبدالله الرحومي، مشيراً إلى أنهما قتلا مع عدد من عناصر الميليشيا بغارة لطيران التحالف بمديرية حيس جنوب شرقي الحديدة.
كذلك، أضافت أن القيادي الحوثي أبو طالب يشغل منصباً في جهاز “الأمن الوقائي” التابع للميليشيا.
وفي وقت سابق امس السبت أعلنت القوات المشتركة والمقاومة التهامية استعادة السيطرة الكاملة على مديرية حيس، مشيرة إلى أنها تواصل التقدم شمالاً لاستعادة السيطرة على مديرية الجراحي جنوب شرقي المحافظة.
كما تمكنت خلال الساعات الماضية من السيطرة على خط الإمداد للميليشيات عند مفرق العدين وواصلت التقدم شرقاً باتجاه السلسلة الجبلية.
وفي السياق أفادت مصادر عسكرية أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية دمرت مركزاً للقيادة والسيطرة تابعاً للميليشيا في منطقة جبل راس أقصى جنوب شرق الحديدة، كانت تستخدمه للتشويش على الاتصالات وتوجيه الطائرات المسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى