تقارير ومقابلات

القضاء الحوثي يحلل دماء المدنيين

الرشاد برس_ تقارير

قتل ، وتعذيب ، واختطاف ، وتنكيل ، وسجن ، كلها انتهاكات تمارسها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين الذين يعارضونها ، أو يخالفونها منهجها وتوجهاتها ، ولم تكتف بهذا وحسب ، بل واصلت التنكيل بالمعتقلين والمختطفين في سجونها، من أجل بث الرعب في قلوب السكان، خشية اندلاع أي احتجاجات ضدها.
خطوة حوثية جديدة الهدف منها إخماد نار الغضب بين الناس ، وعدم السماح لهم بالانتفاضة ، أيدت محكمة الاستئناف الجزائية التابعة للمليشيات في صنعاء حكمًا ابتدائيًّا بإعدام أحد المختطفين بتهمة التخابر مع التحالف ، هذه الخطوة أحدثت خوفا وبطشا بين الناس.
مصادر محلية قالت إنَّ الشعبة الاستئنافية أصدرت حكمًا بتأييد الحكم بإعدام المختطف “محمد يحيى حجر”, ولم تراجع عريضة الاستئناف المقدمة من المحامي والتي تفند ما قام عليه الحكم الابتدائي والذي صدر بجلسة واحدة.
وأضافت أنَّ المختطف تعرض لتعذيب وحشي أجبر من خلاله على توقيع اعترافات في سجن الأمن القومي موضحةً أنَّ الحكم الابتدائي الذي صدر خلال جلسة واحدة كان بموجب تلك الاعترافات المتناقضة التي انتزعت تحت التعذيب.
وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت ” حجر ” في ديسمبر 2016 بتهمة رفع إحداثيات لطيران التحالف العربي.
وتستخدم مليشيا الحوثي سيطرتها الغاشمة على القضاء، لتواصل تهديد حياة معارضيها وترويعهم والنيل من أمنهم، وصولًا إلى إصدار أحكام إعدام لفرض سياسة الترهيب في مناطق سيطرتها.
وتواصل مليشيا الحوثي العبث بالسلك القضائي من خلال التعيينات السلالية والارتجالية لقيادات حوثية .
وسبق أن كشفت مصادر قضائية في صنعاء أنّ القيادي الحوثي المدعو مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي، أصدر قرارًا بتعيين القيادي الحوثي المدعو سعد أحمد هادي نائبًا لوزير العدل في يوليو الماضي، غير أنه أدى اليمين الدستورية منتصف سبتمبر الماضي عضوًا في مجلس القضاء الأعلى التابع للمليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى