منوعات

فوز شمسان والشعلة وتعادل التلال والجلاء في الجولة السابعةمن الدوري العدني……

 

رياضة

الرشاد برس

تواصلت عصر امس الجمعة منافسات الدوري العدني الذي ينظمه اتحاد كرة القدم بعدن برعاية شركة طيران الملكة بلقيس باقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة السابعة جمعت الأولى المتصدر فريق الجلاء امام فريق التلال في قمة الجولة السابعة على ملعب نصر شاذلي بحقات فيما التقى في المباراة الثانية فريقي شمسان والنصر على ملعب الفقيد حسين باوزير بالمعلا وجمعت المباراة الثالثة فريقي الشعلة والميناء على ملعب الشهيد علي باحبيب بمديرية البريقة.

* (التلال و الجلاء) :
في مواجهة المتصدر فريق الجلاء بقيادة المدرب (محمد البعداني) امام فريق التلال بقيادة المدرب (قيس محمد صالح) على ملعب شاذلي بحقات تمكن ابناء خورمكسر من انتزاع تعادل ثمين امام اصحاب الارض والجمهور فريق التلال بهدف في كل شبكة .. حيث كانت الاسبقية لفريق الجلاء بهدف سجله نجم المباراة (صالح علي) في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الجلاء بهدف دون رد.
فيما شوط المباراة الثاني شهد تسجيل هدف التعادل التلالي عبر البديل (سالم الموزعي) في الدقيقة 72 من الشوط الثاني الذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف في كل شبكة ليرفع الجلاء رصيده الى النقطة السابعة عشر بصدارة الترتيب بفارق الاهداف عن فريق الشعلة فيما رفع فريق التلال رصيده الى النقطة 14 في المركز الرابع مؤقتا.
– جائزة أفضل لاعب في المباراة نالها لاعب الجلاء (صالح علي) للمرة الرابعة في الدوري وتسلمها من الاستاذ خالد عبدالرحمن المحبشي الرئيس التنفيذي لشركة طيران الملكة بلقيس.
– ادار المباراة الحكم الدولي احمد عون وساعده علاء البدوي وخالد امين وخلف اللبني رابعا وراقبها امين بلال.
– حضور متميز لرابطة مشجعي الفريقين في المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا غفيرا.

* (شمسان و النصر) :
تمكن مهاجم شمسان محمد طارق (ميدو) من قيادة فريقه الجبل للفوز على منافسه فريق النصر بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي احتضنه ملعب الفقيد حسين باوزير بمديرية المعلا.
ثلاثية الفوز الشمساني جاءت عبر المهاجم محمد طارق محمود (هاتريك) حيث افتتح أول اهدافه من ضربة جزاء نفذها بنجاح في الشباك النصراوية انتهى من خلالها شوط المباراة الأول بتقدم شمساني بهدف دون رد .. فيما ثاني الاشواط فقد شهدت تعزيز التقدم الشمساني بهدفين سجلهم محمد طارق رافعا رصيده الى 10 هداف في صدارة ترتيب هدافين الدوري.
فوز ابناء الجبل رفع رصيدهم الى النقطة السادسة عشر بالمركز الثالث فيما تجمد رصيد النصراوية عند الثلاث نقاط في المركز الثامن.
– جائزة أفضل لاعب في المباراة نالها مهاجم شمسان (محمد طارق محمود) وتسلمها من والده الكابتن (طارق محمود) نجم هجوم شمسان في الزمن الجميل.
– ادار المباراة الحكم الدولي المتالق (فراس ازهر) وساعده اكرم السقاف وعدنان محمد عبدالله ومحمد احمد رابعا وراقبها جمال البارعي.
– رابطة مشجعي فريق شمسان بقيادة (رسلي احمد علي) واصلت الابداع والتشجيع في جميع مباريات البرتقالي.

* (الشعلة و الميناء) :
تجاوز فريق الشعلة ضيفه فريق الميناء بثلاثة اهداف لهدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب علي صالح باحبيب في البريقة.
فوز الشعلة الذي رفع رصيده الى 17 نقطة في صدارة مشتركة مع فريق الجلاء المتصدر بفارق الاهداف جاء من بوابة فريق الميناء.
مجريات المباراة رغم الفوز الا ان فريق الشعلة لم يكن في المستوى المعهود والمباراة جاءت سريعه بضغط مستمر من جانب الشعلة الذي اقمر عن هدف السبق بواسطة (خلدون علي) في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الاول، الشعلة لم ينتظر سواء دقيقتين ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفدها (خلدون علي) ولكن حارس الميناء (شريف بدر) تصدا لها، وماهي الا دقيقة واحد ليعود الحكم لاحتساب ركلة جزاء اخرى صحيحة مع طرد حارس الميناء (شريف بدر) لينفدها حارس مرمى الشعلة (سالم عوض) بنجاح مسجلا الهدف الثاني، الميناء بدورة حاول تقليص الفارغ ولكن فارق الخبرة كان واضحا بين الفريقين ، لينتهي الشوط بتقدم شعلاوي بهدفين نظيفين.
الشوط الثاني لم يتغير كثيرا الشعلة واصل سيطرته ولكن افتقد للمهاجم الصريح لينهي الهجمات الشعلاوية، والميناء بدورة حاول من تقليص الفارق عن طريق المرتدات، ليكون له ما اردا في دقيقة 57 ومن هجمة مرتدة مباغتة تمكن لاعبو الميناء من تقليص الفارق بهدف اللاعب (سعيد عوض سعيد) ، ليدخل الشعلة في مرحلة الضغط النفسي خوفا من هدف اخر مباغت للميناء، ليدفع المدرب الشعلاوي (ماهر قاسم) بالمهاجمين عبدالرحمن طارق ومنيف جسار الذي استطاعوا ان يأتوا بهدف الاطمئنان من كرة ملعوبة توغل بها منيف جسار مراوغا بالمدافعين والحارس الميناوي ليمررها الى عبدالرحمن طارق الذي بدورة انهى الهجمة في الشباك مسجلا الهدف الثالث، ليعلن حكم المباراة هاملي كليب درويش نهاية اللقاء بفوز الشعلة الذي رفع رصيده الى النقطة 17 بصدارة مشتركة مع الجلاء الذي تفوق بفارق الاهداف فيما تجمد رصيد الميناء عند الثلاث نقاط في المركز التاسع.
– جائزة أفضل لاعب في المباراة نالها لاعب الشعلة (مراد مرشد) وتسلمها من الكابتن (عبدالرحمن الديدي) نجم فريق الشعلة في الزمن الجميل.
– ادار المباراة الحكم هاملي كليب درويش وساعدة ايهاب باشراحيل ومحمود ياسين وسيف الدوميني وراقبها محمد ذيبان.
* تختتم مباريات الجولة السابعة غدا السبت باقامة مباراتان ستجمع الأولى فريقي الوحدة والمنصورة على ملعب الفقيد علي العلواني بمديرية المنصورة فيما سيلتقي في المباراة الثانية فريقي الجزيرة والروضة على ملعب الشهيد علي صالح باحبيب في مديرية البريقة.

يمني سبورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى