أخبار العالم

مجلس الأمن يناقش إستهداف الاحتلال لقنصلية إيران بدمشق

الرشادبرس _ دولي

يعقد مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم ، جلسة خاصة لمناقشة القصف الإسرائيلي على القسم القنصلي بسفارة إيران بالعاصمة السورية

وقال النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أن مجلس الأمن سيعقد اليوم اجتماعًا بشأن الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا بطلب من موسكو.

واضاف بوليانسكي في بيان له: “بعد الهجوم الجوي الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، توجه الإيرانيون إلى مجلس الأمن الدولي بطلب لإدانة هذا العمل. وبعد رسالة الإيرانيين، طلبنا عقد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي”.

ورصرح المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع مجلس الأمن الدولي، أن العملية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، على الرغم من القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي سابقًا والذي يطالب بوقف إطلاق النار، روسيا تشعر بقلق بالغ إزاء هذا الأمر.

وأضاف نيبينزيا: “لقد بادرنا بها (اجتماع مجلس الأمن الدولي اليوم) لمناقشة الهجمات الصاروخية والقنابل المستمرة التي تشنها قوات الدفاع الإسرائيلية على أهداف مختلفة في سوريا على خلفية العملية العسكرية في القدس الغربية في قطاع غزة”.

وقال نيبينزيا” إن “سقوط الضحايا مستمر على الرغم من مطالبة قرار مجلس الأمن رقم 2728 بوقف إطلاق النار على الفور”.

وشدد على “أننا نشعر بقلق بالغ إزاء هذا التجاهل الصارخ من قبل القيادة الإسرائيلية، بتواطؤ من الولايات المتحدة الأمريكية، لقرار المجلس الملزم قانونا”.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى