أخبار العالم

معركة بريكست” تنتقل لشوارع لندن.. وجلسة تاريخية للبرلمان


الرشاد برس… دولي وكالات

تنتقل المعركة الدائرة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى شوارع لندن، السبت، حيث من المتوقع قيام عدة آلاف بمسيرة عبر العاصمة البريطانية للمطالبة بإجراء استفتاء جديد، في الوقت الذي يقرر البرلمان مصير خروج بريطانيا من الاتحاد.
وبعد مناقشات شاقة استمرت أكثر من 3 سنوات، لا يزال الغموض يشوب كيفية أو موعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، أو ما إذا كان هذه العملية ستحدث أصلا مع محاولة رئيس الوزراء بوريس جونسون، إجازة اتفاقه الخاص بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتخطيطه لإيجاد مخرج من أعمق أزمة شهدتها البلاد منذ عقود.
وسيتجمع محتجون من كل أنحاء بريطانيا في بارك لين، بالقرب من هايد بارك، عند ساعات الظهر ويسيرون إلى البرلمان، في الوقت الذي يستعد النواب للتصويت في أول جلسة يعقدها البرلمان يوم سبت منذ حرب فوكلاند عام 1982.
وقال مدير حملة تصويت الشعب التي تنظم المسيرة، جيمس مكغوري، إنه يجب على الحكومة الاهتمام بغضب مؤيدي الاتحاد الأوروبي وإجراء استفتاء آخر بشأن الخروج من الاتحاد.
وأضاف جونسون عشية التصويت البرلماني على الاتفاق الذي توصل له مع بروكسل “سننسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر”.
وكان قد وافق القادة الأوروبيون بالإجماع، الخميس، على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، ليتم إرساله بشكل رسمي للبرلمان البريطاني للتصديق عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى