محلية

مجلس النواب يستنكر قصف مخيم العزاء بمحافظة الضالع ويناقشة موازنة 2014يوم غد

مجلس النوابالرشاد برس-صنعاء

 

عبر مجلس النواب اليوم عن استنكاره وإدانته لما حدث من قصف على عزاء في محافظة الضالع يوم الجمعة الماضية والذي راح فيه العشرات من الضحايا.

 

واكتفى البرلمان اليوم في جلسته بإصدار بيان قال فيه “إن مجلس النواب وهو يدين هذه الجريمة الأليمة يعتبر ذلك الحادث استمرارا لتوسع ظاهرة الاختلالات والإنفلات الأمني وعدم الاستقرار وإقلاق السكينة العامة والتوتر في البلاد”.

 

وأضاف البيان الذي قرأه النائب محسن البحر “يرى مجلس النواب أن الفترة الحالية لا تتحمل المزيد من عدم الاستقرار الأمني والتوتر الاجتماعي، ويتطلب الأمر حسم هذا الموضوع بتكاتف كل أبناء شعبنا اليمني العظيم ورص صفوفه وتماسكه من أجل مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية الماثلة أمام الجميع في الوقت الراهن وتهيئة البلاد من أجل التفرغ للتنمية البشرية والاقتصادية وتعزيزاً للحمة الوطنية في سبيل مواصلة بناء المجتمع اليمني بآفاقه المستقبلية وبناء اليمن الجديد يمن العدالة والمساواة والشراكة الوطنية”.

 

وترحم البيان على ضحايا الحادثة فيما طالب الحكومة بأجهزتها المختصة الإسراع في التحري والتحقيق عن المتورطين في هذه القضية وإحالة من يتم اتهامهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع وإعلان ذلك للرأي العام وموافاة المجلس بنسخة من نتائج التحقيقات.

 

إلى ذلك وبعد استماع المجلس إلى رسالة رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وكذا وزير المالية صخر أحمد الوجيه بشأن مشاريع موازنة الدولة للعام المالي 2014م طلبا فيها الإطلاع واتخاذ اللازم بشأن الموازنة والإشعار بموعد الجلسة المخصصة لاستماع المجلس إلى البيان المالي للحكومة حول مشاريع الموازنات العامة.

 

وقد أقر المجلس حضور الحكومة لتقديم البيان المالي يوم غدٍ الاثنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى