هام

هادي يجري مكالمة هاتفية معا الميسري و سالمين “تفاصيل “


الرشاد برس متابعات
………………………………………………………………………………
أجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اتصالاً هاتفياً بكل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري ومحافظ عدن احمد سالم ربيع وذلك للوقوف على جملة الأوضاع بعدن والمحافظات المجاورة بما يهدف لتعزيز الأمن واستتبابه وتوحيد الجهود والصفوف والحفاظ على وحدة النسيج المجتمعي في مواجهة العدو المتربص بالشعب اليمني في كل منطقة وموقع وخطوط التماس من المليشيات الحوثية الايرانية المتمردة.
ولفت فخامته الى ما قدمته عدن، لحج، ابين، الضالع وتعز وباقي المحافظات من تضحيات جسيمة في سبيل ذلك وبسط نفوذ الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين والاهتمام باحتياجاتهم ومعيشتهم اليومية.
وشدد فخامة الرئيس على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار ونبذ الأعمال والتصرفات الفردية تجاه ابنا الوطن ومن أي محافظه كانت والمسيئة الى تقاليد شعبنا وقيمه الأصيلة والتي تخدم في المجمل نتائجها وانعكاساتها مليشيات التمرد الحوثية الايرانية والجماعات الإرهابية المساندة لها.
ووجه فخامة الرئيس السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج والضالع، بوقف أي ممارسات خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين والممتلكات الخاصة.. ونبذ الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض على أساس مناطقي أو سياسي بعد الأحداث الإرهابية التي تعرضت لها العاصمة المؤقتة عدن يوم أمس .
وشدد فخامة الرئيس في توجيهاته على رص الصفوف وتوحيد الجهود والإمكانات لتواكب الواقع الرافض للانقلاب ومن أجل استعادة الدولة وتحرير ما تبقى من مناطق الوطن وصولاً إلى العاصمة صنعاء وبناء اليمن الإتحادي الجديد الضامن لحقوق كافة أبناءه من شمال الوطن إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه “.
وحمل فخامة الرئيس المحافظين وقيادات الأجهزة الأمنية في مختلف المناطق المحررة مسئولية أي تقصير في تنفيذ هذه التوجيهات، وتحمل المسئولية الكاملة تجاه حماية المواطنين وممتلكاتهم ووقف أي إنتهاكات وممارسات في هذا الإطار .
ودعا فخامة الرئيس كافة الجهات الحكومية والأجهزة الرسمية وغيرها إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة التمرد الحوثي المدعوم من إيران، واستكمال مسيرة تحرير ما تبقي من محافظات الوطن واستعادة المؤسسات وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن.
ومن جانبهم عبرا نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري ومحافظ عدن احمد سالم ربيع عن امتنانهم لمتابعه فخامة الرئيس لمختلف التطورات التي تشهدها عدن والمحافظات المجاورة بجوانبها المختلفة وذلك في إطار اهتمام فخامة الرئيس الدائم بأوضاع الوطن عموم.
وأكدا على العمل مع مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية وبتعاون المواطن نحو تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس بما يفضي لاستتباب الأمن واستقراره والانتصار لإرادة شعبنا اليمني في دحر مشروع التمرد.. وتوحيد الصف واللحمة الواحدة قوة مجتمعنا وعزة شعبنا مؤكدين على العمل فوراً بترجمة توجيهات فخامة الرئيس الى واقع عملي لمختلف الأطر الحكومية والأجهزة الأمنية في وقف الاختلالات وتجاوز تداعياتها المضرة بالنسيج الوطني المجتمعي والتي تخدم أولا وأخيرا مليشيات المتمرد وجماعات التطرف والإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى