محلية

مدير أمن مدينة عدن: لدينا عدد كبير من الاسرى الحوثيين من بينهم إيرانيين

07AW32J_1905-1

الرشاد برس-صنعاء

 

أكد مدير الأمن في مدينة عدن , جنوب اليمن , العميد محمد الأمير وجود عدد كبير من الأسرى الإيرانيين و الحوثيين وانصار علي عبدالله صالح في طرف مقاتلي المقاومة الشعبية، إضافة إلى مقاتلين من حزب الله اللبناني.

 

 واضاف في حوار مع صحيفة الوطن السعودية أن من بين أسرى الحوثيين عدد كبير من الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم 12 عاما , مشيرا إلى أنهم سيقومون في القريب العاجل بالإفصاح عن عددهم. 

 

 وتابع “إن مقاتلي المقاومة الشعبية عقدوا العزم على تطهير كل المدن اليمنية من المتمردين الحوثيين وحلفائهم، مشيرا إلى أن عدد شهداء المقاومة بلغ حتى الآن 4 آلاف شهيد، إضافة إلى 12 ألف جريح.

 

كما طالب دول التحالف بدعمهم بالسلاح , وبارسال قوات برية لمساندتهم.

 

 نص الحوار:

 

 كم عدد الأسرى الموجودين لديكم؟

 ليس هناك إحصاءات محددة وهناك أسرى في مواقع متعددة والجبهات كثيرة بمختلف الجهات والمحافظات سواء في لحج أو الضالع أو غيرها من المديريات والمحافظات، لكني أؤكد أن هناك أسرى بأعداد كبيرة جدا وأتحفظ على ذكر الأرقام.

 

هل هم من جنسيات محددة أم متعددة ؟ وكيف تتعاملون معهم؟

 

 النسبة الأكبر من الحوثيين الذين قاموا بقتل المواطنين وأغلب الأسرى من فلول الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وتحديدا من الحرس الجمهوري. بالإضافة إلى وجود أسرى غير يمنيين، وستصل لجان من الصليب الأحمر لمعاينة الوضع على الطبيعة. كم عدد الأسرى الإيرانيين والعناصر المشاركة من حزب الله وسورية ؟ هناك أسرى إيرانيون، وتم نشر بياناتهم في وسائل الإعلام في المعلا وخورمكسر لكن بطبيعة الحال لا يمكن تحديد رقم معين فنحن في حال حرب، وسيعلن ذلك في حينه وبدقة، وهناك أسرى يتبعون إلى حزب الله اللبناني فنحن نقاتل عناصر إيران بإمكاناتنا المتواضعة، دفاعا عن اليمن وجزيرة العرب، لأن إيران لها أطماع كبيرة في الجزيرة العربية تحاول تحقيقها من خلال بوابة اليمن.

 

كيف تتواصلون مع القيادات واللجان الشعبية ؟

 

من خلال القيادات في الجبهات ووسائل الاتصال الهاتفية كالجوال، ونحن نعاني بشدة من ضعف الشبكة الهاتفية، لأن التحكم فيها يتم من صنعاء.

 

 هناك من يطالب بوضع قيادات عسكرية للجان المقاومة، كيف ترى هذه الدعوة ؟

 

هناك قيادة عسكرية وأخرى أمنية وعمل ميداني متواصل ولدينا المنطقة العسكرية الرابعة، وكذلك قيادة للمقاومة وتنسيق بين الثوار والجهات الأمنية والمواطنين بشكل عام.

 صف لنا الإنجاز الذي تحقق لكم على الأرض ؟

 يكفي أننا استعدنا أربع مديريات من العدو وتم طرد المتمردين منها وتطهيرها تماما بفضل الله، وكل هذا تحقق بأسلحة متوسطة فقط. هل لديكم خطط قادمة لمواجهة هذا التمرد ؟

 نعم، ونخطط لتصعيد العمليات حتى يتم دحر العدو وطرده من حيث أتى. ما هي نوعية الأسلحة التي تستخدمونها ؟

هي عبارة عن أسلحة محدودة وبسيطة ونطلب دعم ومساندة أشقائنا في دول الخليج، وبهذه المناسبة نحيي جميعا قائد العروبة الملك سلمان بن عبدالعزيز على موقفه الشجاع الذي سيبقى عبر التاريخ. كيف ترى إقبال الشباب على الانضمام إلى صفوف المقاومة؟ كل الشعب يقاوم وكل اليمنيين، رجالا وشيوخا وشبابا حتى النساء يقاومن بقوة والروح المعنوية للثوار مرتفعة، وهناك اصطفاف كبير ضد هذا الغزو الإيراني، والثوار يصرون على مواصلة القتال حتى يخرج الغزاة المعتدين، وقد قدمنا حتى الآن ما يقارب من أربعة آلاف شهيد، و 12 ألف جريح حتى اللحظة وسنعطي المزيد حتى ندحر العدو وندافع عن أرضنا، ونحن نقاتل تلك الميليشيات التي دخلت مدينة عدن المسالمة بآلياتها الحربية ونطاردهم من شارع إلى آخر ووسط الأحياء السكنية بكل قوة، وسننتصر بإذن الله ثم بتعاون أشقائنا الخليجيين.

ما صحة ما تردد عن وجود أطفال بين الأسرى لديكم؟

الحوثي يزج بالأطفال ولدينا أسرى لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما، حيث يقوم الحوثي بتسليحهم وإشراكهم في الحروب ليذهبوا إلى المحرقة.

وقد وجدنا بحوزتهم حبوبا مخدرة يستخدمونها حتى تعطيهم القدرة على مواصلة القتال لأيام عدة من دون توقف.

 هل ترى ضرورة لإرسال قوات برية ؟ هذا مطلب ملح تقدمنا به رسميا ونكرره الآن عبر صحيفتكم. كيف ترى إصرار إيران على إرسال سفنها من دون موافقة التحالف ؟

 طردناهم أكثر من مرة ولن نقبل مساعدة من أي حوثي أو إيراني ولا نريد منهم أي مساعدات، وسنحمي بحارنا ونسيطر على مياهنا الإقليمية بدعم أشقائنا. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى