محلية

الحوثيون يواصلوا هجومهم على قرى بني_مطر لنهب أراضيهم

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــة

واصلت المليشيا الحوثية هجومها المسلح على إحدى قرى بني مطر غربي محافظة صنعاء في إطار حملات المليشيا الحوثية الهادفة لنهب أراضي المواطنين .
وقالت مصادر محلية، ، ‏أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين رجال القبائل في قرية “بيت المعقلي” بمديرية بني مطر غرب ‎صنعاء مع أفراد حملة عسكرية حوثية تحاول نهب أراضيهم بالقوة .
واضافت المصادر أن المنطقة تشهد توتراً حاداً في ظل استقدام الميليشيات لمزيد من التعزيزات العسكرية بقيادة ” أبو حيدر جحاف ” رئيس ما تسمى لجنة القوات المسلحة الحوثية ونائبة ” أبو علي الشامي” والذين ينهبوا أراضي المواطنين لصالح قيادات عليا في المليشيا بصنعاء .
وشهدت قرى عزلة البروية في مديرية “بني مطر” غربي صنعاء، مواجهات الاسبوع الماضي وقبل نصف شهر بشكل متقطع بين عناصر من جنود شرطة النجدة التابعين للحملة العسكرية الحوثية ورجال القبائل و وأسفرت عن مقتل مسلح حوثي وإصابة أثنين آخرين من أبناء القبائل.
وتحاول المليشيا الحوثية الاستيلاء على أراضي المواطنين الزراعية وبناء الأسوار عليها في قرى بيت المعقلي وبني جهلان وبيت عبيد وشعبان عزلة البروية في مديرية بني مطر .
هذا وبلغت مساحة الأراضي المنهوبة أكثر من 3200 لبنة في عدد من قرى بني مطر- واللبنة هي مقياس لمساحات الأراضي وتقدر بحوالي 44 مترا -و4 الف لبنة في بني حشيش و3 ألف لبنة في همدان في محافظة صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى