محلية

مشايخ وقبائل محافظة شبوة يخرجون بوثيقة يؤكد فها رفضهم للعنف وأي تواجد مسلح في المحافظة

 

 8162

الرشاد برس-صنعاء

أكد أعيان ومشايخ ووجهاء محافظة شبوة اليوم رفضهم للعنف بكل أشكاله وصوره أياً كان مصدره، واعتماد مبدأ الحوار.

 

جاء ذلك خلال اجتماع برئاسة محافظ محافظة شبوة أحمد علي باحاح مع مشايخ ووجهاء محافظة شبوة.

 

كما أكد المجتمعون في وثيقة تم الاتفاق على بنودها على رفض تواجد أي مليشيات أو جماعات مسلحة تحت أي مبرر كان.

 

الرشاد برس ينشر نص الوثيقة:

استجابة لنداء الواجب وتلبية لدعوة الأخ محافظ محافظة شبوة الاستاذ أحمد علي باحاج، فقد اجتمع عدد كبير من مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة شبوة لتدارس الوضع الأمني في ظل التداعيات السياسية والأمنية المتسارعة التي تشهدها البلاد، ومن أجل الحفاظ على سلامة المجتمع ومكوناته المختلفة، ومن أجل ضمان حالة من الأمن والاستقرار في نطاق المحافظة بشكل عام فقد اتفق المجتمعون على ما يلي:ــ

1ـــ يؤكد المجتمعون على أن محافظة شبوة تتسع لجميع أبنائها بمختلف توجهاتهم السياسية والفكرية وانتماءاتهم الاجتماعية وهم يد على من سواهم لا يفرقهم مفرق.

2ـــ يؤكد المجتمعون على رفض العنف بكل أشكاله وصوره أياً كان مصدره، واعتماد مبدأ الحوار لتحقيق أي مطالب أو حقوق .

3ـــ يؤكد المجتمعون على رفض تواجد أي مليشيات أو جماعات مسلحة تحت أي مبرر كان.

4ـــ يؤكد المجتمعون على أهمية قيام الدولة بدورها في كافة المجالات، ويطالبون المؤسسات العسكرية والأمنية بالدفاع عن المحافظة بدون أي مساومة أو تخاذل، وهم عوناً ونصيراً لتلك المؤسسات في أداء مهامها لتحقيق الأمن والاستقرار، ويرفضون أي تهاون أو تقاعس في تنفيذ تلك المهام.

5ـــ يؤكد المجتمعون على حق المحافظة وأبنائها في عدم تسليم أو تهريب أو بيع أي أسلحة أو معدات عسكرية وجدت للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها، باعتبارها ملكاً عاماً لا يجوز التفريط فيه أو التهاون دون حمايته والحفاظ عليه، ويعتبرون من يمارس شيء من ذلك خائناً للوطن والشعب يجب إيقافه عند حده والقبض على يديه مهما كان.

6ـــ يؤكد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على المصالح العامة والخاصة وعدم السماح بتخريبها أو تعطيل مهامها أو الاستيلاء عليها.

7ـــ يؤكد المجتمعون على ضرورة احترام وتأمين الطرقات ومجامع الناس والأماكن العامة والأسواق ودور العبادة وتجريم أي حدث يقع فيها.

8ـــ يؤكد المجتمعون على حق المحافظة وأبنائها في الحصول على الدعم المادي والمعنوي اللازم لمساعدتهم في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وفق مبدأ شراكة المجتمع والدولة في هذا الجانب.

9ـــ يلتزم الموقعون على هذه الوثيقة بما جاء فيها، ويدعون بقية أبناء المحافظة لتوقيعها، وشرف تنفيذها وسام على صدورهم جميعاً وبدون استثناء.

عتق ـــ 25 أكتوبر 2014م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى