محلية

ترتيبات لافتتاح المبنى الجديد لمصلحة الهجرة والجوازات بعدن

الرشاد برس محلي
عقدت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، بعدن، اليوم، اجتماعاً استثنائياً برئاسة اللواء أحمد مساعد وكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة، ضم مساعد رئيس المصلحة للشؤون المالية والتجهيزات عبدالجبار سالم، والوكيل المساعد للشؤون العربية والأجنبية المقدم محمد الإسرائيلي، ومدير فرع عدن العقيد محمد عباد، ومندوب الأمن السياسي.
ووقف الاجتمام أمام جملة من القضايا التي تهم تسير العمل ومعالجة قضية الازدحام الشديد للمواطنين أثناء قطع جوازات السفر من الفروع التابعة للمصلحة.
وخلال الاجتماع أكد وكيل وزارة الداخلية أهمية إيجاد حلول مناسبة وسريعة للتخفيف من الازدحام بفتح فروع جديدة للمصلحة في محافظات أبين ولحج والضالع، وشدد أحمد مساعد على ضرورة الإسراع بفتح مبنى المصلحة وتدشين العمل فيها رسمياً خلال شهر.
من جانبه تحدث الوكيل المساعد للشؤون العربية والأجنبية بالمصلحة عن أهم العراقيل التى تواجه افتتاح المبنى الحديد، كانعدم شبكة الكهرباء والصرف الصحي والاتصالات السلكية واللاسلكية.
فيما تطرق مساعد رئيس المصلحة عبد الجبار إلى الخطوات العملية كالتجهيزات الفنية الجارية لافتتاح المصلحة خلال فترة وجيزة، وأشاد بالجهود التي تبذلها قيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الداخلية من دعم وادإسناد مباشر، وتذليل كافة الصعوبات أمام قيادة المصلحة في سبيل افتتاح المبنى خلال هذا الشهر.
مرجعاً أسباب الازدحام الكثيف من قبل المواطنين إلى الإقبال الكبير على أداء العمرة، كما أن الطاقة الاستيعابية لفرع عدن لا تكفي هذا الكم الهائل من المواطنين، خاصةً وأن الفرع يستقبل آلاف المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، بسبب سيطرة الانقلابيين على فروع المصلحة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وهناك تعميم من قبل وزارة الداخلية بعدم صلاحية الجوازات الصادرة من سلطة الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى