محلية

مليشيات الحوثي تختطف عدد من المعلمين

الرشاد برس ……. محلية
أدان مكتب التربية والتعليم في محافظة مارب اعتقال مسلحي المليشيات الانقلابية عدد من المعلمين في الطرق المؤدية الى المحافظة.
وطالب مكتب التربية بسرعة الافراج عنهم .
وجاء ذلك في بيان لمكتب تربية المحافظة تحصل الرشاد،برس على نسخة منة
وجاء البيان كاالتالي
يعبر مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب عن استهجانه وادانته الشديدة لقيام عناصر مسلحة تابعة لجماعة الحوثي باختطاف عدد كبير من المعلمين العاملين في مدراس المحافظة في نقاط التفتيش بالطريق المؤدية الى مأرب وتحديدا محافظتي ذمار والبيضاء، ومنعهم من الوصول الى مأرب مع بدء العام الدراسي الجديد، وإعادة البعض منهم الى محافظاتهم بعد اخذ تعهدات بعدم تكرار محاولة الوصول الى مأرب.
وينوه المكتب الى أن مدراس المحافظة تعتمد على معلمين من مختلف المحافظات، خصوصا بعد تضاعف نسبة السكان في مارب وزيادة عدد الطلاب بنسبة 300% عن الأعوام الماضية.
ويطالب مكتب التربية جماعة الحوثي بإطلاق سراح المعلمين المختطفين بشكل عاجل وسريع، والكف عن اعتراضهم خصوصا وأنهم موظفين رسميين من قبل سنوات الحرب أو حتى المرحلة الانتقالية، وإيقاف هذه الممارسات الرعناء و إلا إنسانية بحق المعلم و العملية التعليمية بشكل عام.
إن إعاقة العملية التعليمية بهذه الطريقة الممنهجة ومعاملة المعلمين _ الذين يحملون وثائقهم الرسمية _ بشكل همجي واخفائهم ومنعهم من ممارسة حقهم الطبيعي ورسالتهم المقدسة أمر تجرمه القوانين الدولية والنصوص الدستورية والقانونية، كما أنه يعد اعتداء مباشرا على حق الأطفال في التعليم وضرب في صميم العملية التعليمية التي يجب علينا إبعادها عن الحرب وضمان استمرارها بكل السبل.
ومن هنا يناشد مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب الجهات المعنية والمنظمات الدولية والمحلية ومنظمة اليونسكو ومكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث للتدخل لإطلاق سراح زملاءنا المعلمين، وضمان عدم التعرض لهم أو منعهم من الوصول الى أعمالهم.
كما أن ملف التعليم يجب أن يعامل بنفس الطريقة التي تقدمها السلطة المحلية في مأرب والتسهيلات التي تقدمها فيما يتعلق بالملفات الإنسانية والخدمية واحتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية وتأمين وصولها لكل الجمهورية اليمنية.
مكتب التربية والتعليم م.مأرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى