محلية

أمطار شديدة الغزارة تجتاح 4 محافظات 

 الرشادبرس-محلي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، اليوم الجمعة، طقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهطول أمطار متفرقة على بعض المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية اليومية، إنه يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة جافاً نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 -45 درجة مئوية.

فيما قد يكون الطقس حاراً رطباً في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34-40 درجة مئوية .

وأشار إلى احتمال هبوب رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية وتتراوح سرعتها بين 27-47 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ومن المتوقع هبوب رياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 17-27 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحسب المركز قد تهطل أمطار رعدية على أجزاء من محافظات إب، الضالع، ومرتفعات لحج وأبين، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، غرب صنعاء، ذمار وريمة.

وأوضح أنها هطلت أمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت كميتها في السدة : 8.1 ملم، إب: 2.5، صرفيت : 0.4 ملم، كما هطلت أمطار على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية خاصة على صعدة، عمران، حجة، المحويت ، ريمة ومناطق من تعز وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي .

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهارا.

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب، داعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة .

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الاودية أو عبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى