مجتمع مدني

ندوة بعنوان ( نماذج لرسالة وتجربة إعلامية)

الندوة الاعلامية صباح الإربعاء
الندوة الاعلامية صباح الإربعاء

الرشاد برس- صفوان الحاشدي

نظ طلاب الدفعة الثانية والعشرون بكلية الإعلام ندوة إعلامية صباح اليوم  في – جامعة صنعاء – تحت عنوان: ( نماذج لرسالة وتجربة إعلامية)، قدمها المذيع بإذاعة صنعاء علي السياني، والمذيعة الأخرى بالإذاعة سامية العنسي. وفي االندوة تحدث المذيع علي السياني قائلاً: إن التجربة الإعلامية تجربة صعبة تتطلب المزيد من الجهود التي يجب أن يبذلها الطلاب في هذا المجال خصوصاً مع توفر الإمكانيات النظرية والتطبيقية، وإن كانت قليلة بالكلية، إلا أنها أفضل بكثير من الواقع الذي مر به الإعلاميون في الوقت الماضي.

وأضاف وهوم يتحدث أمام الطلاب الحاضرين عن تجربته الإعلامية التي قضاها لأكثر من 35 عاماً في الإذاعة قائلاً: إننا نحس أننا قدامى في هذا العمل ولولا إجراءات إدارية لكنا في سن المتقاعدين، مضيفاً أن خريجي كلية الإعلام هم من يتصدرون اليوم شاشات التلفزيون و الإذاعة والمؤسسات الصحفية ويلاقون احتراماً عالياً من الجميع لما يحملون من المهنة لذلك يجب عليهم أن يبذلوا المزيد من الجهود.

هذا وقد تحدثت المذيعة سامية العنسي قائلة: أن من يفكر بالإلتحاق بالعمل الإعلامي بهذه الصورة فهوا لايمكن إلا إذا أحب هذا العمل وأخلص فيه بحيث تكون عنده التلقائية الكاملة وامتلاك المسؤولية وأخلاق الهمنة.

وأضافت أن مشكلة الإعلاميين اليوم هي التصنع دون التلقائية، وقالت: أنصحكم أن ترتقوا بأذواق المستمعين كونهم هم من يحكم على الرسالة الإعلامية. هذا وقد وجه عدد من الطلاب الحاضرين أسئلة عن كيفية الجمع بين الدراسة الأكاديمية والتطبيق العملي.

وقد حضر الندوةكلاً من الدكتور/ محمد القعاري رئيس قسم الصحافة بكلية الإعلام، والدكتورة/ صباح الخيشني استاذة علم النفس والصحافة بالكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى