محلية

مسيرة جماهيرية بتعز تندد بالتواطؤ الأممي تجاه مجازر المليشيات

الرشادبرس..

ندد الآلاف من أبناء محافظة تعز، اليوم الثلاثاء، في مظاهرة حاشدة بالتواطؤ الأممي تجاه مجازر المليشيا الحوثية، وتنصلها من الهدنة بارتكاب الخروقات اليومية ضد المدنيين.. مطالبين بكسر الحصار المفروض على المدينة واستكمال تحريرها من المليشيا الحوثية المدعومة ايرانياً.

وأكدت التظاهرة الشعبية الحاشدة في بيان لها، أن الهدنة الأممية تحولت لغطاء لخروقات المليشيا، واستهداف الأحياء السكنية وقتل الأطفال والنساء والمدنيين ..داعية إلى العمل على وضع حد لمرحلة الهدنة القاتلة، التي مَثّلت فرصةً للمليشيات لممارسة القتل والتدمير بغطاء من قِبَلِ المجتمع الدولي الذي يبدو غائباً عن الواقع والمسؤولية الدولية.

كما دعت التظاهرة، المبعوث الأممي الى اليمن هانس جروندبرغ، إلى تحمل مهامه بمسؤولية في متابعة تنفيذ قرارات مجلس الأمن، ذات الصلة باليمن وفي مقدمتها القرار 2216، و استكمال تنفيذ بنود اتفاق الهدنة، ومنها وقف إطلاق النار و إيقاف التحشيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية، وفتح كافة الطرق الرئيسية المعروفة في تعز وسواها من المحافظات، التي تقوم المليشيا بقطعها في انتهاك صارخ للحقوق المدنية وحقوق الإنسان وصرف مرتبات الموظفين الذين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وذلك من العائدات الضريبية والجمركية والمنافذ البرية والجوية والبحرية خصوصاً ميناء الحديدة الذي فتح بموجب إعلان الهدنة، ويدر المليارات والتي تستغلها المليشيات الحوثية لقتل الشعب بدلاً من دفع مرتبات الموظفين.

ودعت المسيرة الجماهيرية، كافة القوى والشخصيات، ومنظمات المجتمع المدني، وأبناء تعز كافة بكل أطيافهم السياسية والاجتماعية إلى حشد صفوفهم وكل طاقاتهم للدفاع عن الثورة والجمهورية والدفاع عن أنفسهم، ووجودهم، ووطنهم، وإعادة الاعتبار لكرامة اليمني وتاريخه العريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى