مجتمع مدني

نقابة الصحفيين تعبر عن خيبة أملها للحكم الصادر بحق الزميل علي الفقيه

 

النقافة

الرشاد برس-متاعبات

عبرت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين عن أسفها للحكم الصادر من محكمة الصحافة بحق الزميل علي الفقيه نائب رئيس تحرير صحيفة «المصدر» المستقلة بالسجن لمدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ في القضية التي رفعها ضده القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وعضو البرلمان اليمني ياسر العواضي.

 

وعبرت النقابة في بيان صحفي «عن خيبتها لصدور الحكم خصوصا بعد التغيير الذي شهدته البلاد وتطلع كل اليمنيين لمزيد من الحريات الصحافية وحرية الرأي والتعبير».

 

 وأعلنت نقابة الصحفيين «تضامنها الكامل مع الزميل الفقيه وصحيفة المصدر»، داعية إلى «إعادة النظر في البيئة التشريعية الحاكمة لحرية الرأي والتعبير وأن تكون التشريعات القادمة أكثر ضمانا لحرية الرأي والتعبير، وتجرم سجن الصحفي على خلفية ممارسته لمهنته».

 

 وأصدرت المحكمة حكماً بحبس الزميل الفقيه ثلاث أشهر مع وقف التنفيذ على ذمة قضية نشر باتهام العواضي للرئيس عبدربه منصور هادي بالوقوف وراء تفجير جامع النهدين.

 

 

والعواضي قيادي مؤتمري آزر الرئيس السابق علي عبدالله صالح في مواجهة الانتفاضة الشعبية.

 

 وكان العواضي رفع دعوى قضائية ضد الزميل علي الفقيه على خلفية نشر صحيفة «المصدر» خبراً نقل ما دار في اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ووجه فيه العواضي اتهامات للرئيس عبدربه منصور هادي بالوقوف وراء حادثة تفجير مسجد دار الرئاسة الذي استهدف صالح وعدداً من أركان حكمه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هل من العدل ان ينشر صحفي او اي انسان خبر كاذب ثم لا يعاقب

    انتم تمثلون السلفية هل هذا عدل هل هذة رؤيتكم في العدل وفي الاعلام
    ام ان كل انسان محاسب امام الله ومسئول على كل حرف يكتبة

    انصح إخواني في الرشاد ان لا يكونو ك جماعة الاخوان في التعصب فقط للحرزب

زر الذهاب إلى الأعلى