مجتمع مدني

مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية يدعم وزارة الزراعة والري “بمائة الف كيس” من سماد اليوريا…..

الرشاد برس _اغاثه

-تواصلا لاعماله الانسانية في اليمن قدم مؤخرا مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية دعما سخيا جديدا للقطاع الزراعي أسهاما منه في تخفيف معاناة المزارعين وتحسين حياتهم المعيشية ورفع مستوى الانتاج الزراعي.

وافادت مصادر في الرياض بانه وبفضل متابعة وزير الزراعة والري الشيخ عثمان مجلي مع السلطات السعودية تم اعتماد الدعم السعودي للقطاع الزراعي اليمني الذي تمثل في تقديم مائة الف كيس من سماد اليوريا عبوة 50 كيلو جرام اي مايعادل خمسة الف طن من الاسمدة.

واكدت المصادر نفسها انه تم شحن نحو ثمانية عشر الف كيس من تلك الكمية ووصولها بالفعل الى محافظة مأرب اليمنية حيث تم استلامها وايداعها مركز الصادرات هناك.

ومن المتوقع ان تقوم الوزارة بتوزيع كمية السماد المقدم من مركز سلمان على المزارعين في محافظات البلاد المحررة مجانا خلال الايام القليلة القادمة.

يجدر بالذكر ان المزارعين اليمنيين يعانون كثيرا في الحصول على الاسمدة نظرا لارتفاع قيمتها السعرية في السوق المحلية وندرة توفرها.

وفي السياق ذاته عبر قطاع واسع من المزارعين عن شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية الشقيقة ودعمها المتواصل للشعب اليمني عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى