محلية

هادي:عملية السجن المركزي لم تكن على هذا النحو إلا لأن أداء الأجهزة الأمنية ليس على المستوى المطلوب

 

هادي

الرشاد برس-صنعاء

قال الرئيس هادي “إن العمليات (الإرهابية) لم تكن على هذا النحو الا لأن أداء الأجهزة الأمنية ليس على المستوى المطلوب ، مؤكدا ضرورة رفع الجاهزية وتوزيع المهام على النحو المطلوب وبصفة خاصة في العاصمة صنعاء.

 

وطبقا لوكالة سبأ أكد هادي إلى ضرورة توزيع المهام على أساس اثنتي عشر منطقة امنيه تكون مربعات ذات اختصاص امني محدد بحيث يسهل التحرك السريع لمواجهة أي طارئ او حادث إرهابي او غيره .

 

وقال ” إن أي زائر لمرفق أو وزارة يكتشف طبيعة التجهيز والأداء عند البوابة الأولى من حيث المتواجدين وترتيبهم ويستطيع ان يقيم كيفية العمل والأداء في المرفق.

 

ووجه الرئيس هادي بترتيب مناسب لغرف العمليات والسيطرة وتجهيزها باحدث وسائل الاتصال السريع مع وجود بدائل إذا حدث قطع للهاتف هناك لاسلكي وهناك وسائل أخرى للتواصل السريع مع مناطق العمليات او منطقة الحدث.

 

ولفت إلى ان الإمكانيات موجودة ومتوفرة وعلى الجميع ادراك طبيعة مسئوليته وما يستلزمة من صدق وجهد حثيث من اجل تلافي القصور وإمكان إيقاف الجريمة قبل وقوعها وهذه مهام امنيه معروفة.

 

وحث مسئولي وزارة الداخلية على إنجاز خارطة امنية للعاصمة صنعاء وفقا لما ذكر انفا خلال شهر واحد.

 

بعد ذلك قام الأخ الرئيس ومعه وزير الداخلية ورؤساء الأجهزة الأمنية المختلفة بزيارة إلى مقر السجن المركزي والاطلاع على الأضرار التي حدثت يوم امس الأول واستمع الى إيضاحات من مدير عام السجن والمسئولين عن التحركات والمواجهات التي تمت حينها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى