محلية

هادي : سيتم إحالة معرقلي التسوية إلى محكمة العدل الدولية والفوضويون سينالون العقاب

الرئيس هادي

الرشاد برس – وكالات

هدد الرئيس عبدربه منصور هادي، باللجوء إلى المحاكم الدولية لمحاكمة الأطراف التي تسعى إلى عرقلة تنفيذ اتفاق التسوية السياسية المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وقال خلال لقائه اليوم في مدنية عدن، رئيس جامعة عدن والهيئة الاكاديمية والتعليمية فيها – إن ” أي طرف سواء من الداخل أو من الخارج يحاول عرقلة مسار التسوية ويقف حجر عثرة أمام مستقبل اليمن فإن من حقنا طلب محاكمته جنائيا في محكمة العدل الدولية وفقا للقرارات الأممية والإرادة الدولية”.

وفيما أكد أن اليمن مرت خلال العام 2011م بأسوأ أوضاعها منذ تاريخها المعاصر، نوه إلى أن تلك الأحداث خلفت تداعيات كارثية على المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وكذلك الانقسامات في صفوف الجيش والأمن والقوى السياسية والمجتمع.

وأشار، إلى أن اليمن على مسافة قريبة من موعد انطلاق مؤتمر الحوار والمقرر له في 18 من شهر مارس الجاري، وهو المؤتمر الذي تُعلق عليه الآمال العريضة من أجل رسم خارطة المستقبل المأمول والخروج بصورة نهائية من الأزمات المتلاحقة منذ قيام ثورتي سبتمبر وأكتوبر، معتبرا انعقاد مؤتمر الحوار المرتقب فرصة تاريخية لن تتكرر خاصة وأن العالم يدعمها وبرعاية أممية.

ونوه، هادي، إلى أن المؤتمر سيناقش كافة القضايا والملفات العالقة من أجل الوصول إلى منظومة حكم جديدة يصيغها أبناء اليمن والقوى السياسية فيه بأنفسهم من خلال الحوار الجاد والوطني والمسؤول من أجل تلبية متطلبات اليمن الجديد في القرن الواحد والعشرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى