محلية

هادي : نظرتنا لليمن في المستقبل 5 أقاليم وإقليم عدن الاقتصادي ..والانتخابات القادمة ستكون بوابة الدخول لمجلس التعاون

الرئيس هادي

الرشاد برس – وكالات

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي إن محافظة عدن تدفع ثمن كل دورات الصراع والخلاف منذ الاستقلال عام 1967.

وأضاف هادي، خلال لقائه أمس، بأعضاء مجلس عدن الأهلي إن عقلية التآمر والإقصاء والصراعات مازالت مسيطرة حتى اليوم. حسب تعبيره.

وطبقا لمراسل قناة «الجزيرة» أحمد الشلفي، قال هادي خلال اللقاء: «نظرتنا لليمن في المستقبل خمسة أقاليم وإقليم عدن الاقتصادي».

وأضاف: «العالم نصح الخليجيين بضمنا إلى مجلس التعاون الخليجي ومساعدتنا على الاستقرار، والانتخابات القادمة ستكون بوابة هذا الدخول، وسنطالب بإغلاق قناة عدن لايف» التلفزيونية.

وتلفزيون عدن لايف يملكها نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض الذي يقيم في بيروت ويطالب بانفصال جنوب اليمن.

وعبّر الرئيس عن أمله في أن يكون اليمن على أبواب مرحلة جديدة، داعيا الجميع إلى «تحمّل مسؤولياتهم في إزالة الأفكار الخاطئة والتعبئة المغلوطة ممن يغرر بهم سواء من الخارج أو الداخل».

وقال هادي -حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ): «إن اليمن أمام فرصة تاريخية لن تتكرر، وعلى الجميع حشد الإمكانات والطاقات من أجل الوصول الى 18 من مارس القادم للبدء الحوار على أساس من العدل والحق والإنصاف، وتكون كل الخطوط مفتوحة بدون سقف أو حدود وهذه مسؤولية تاريخية ووطنية، في لحظة الوطن أحوج إلى الصدق والمكاشفة والعمل من أجل الشباب والأجيال القادمة».

وأكد هادي على أن السلاح في عدن يعتبر خطاً أحمر وممنوع، وقال إن «على الذين تزودوا بالسلاح لأغراض تهدف إلى زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة في عدن أن يعوا أن القانون والنظام لهم بالمرصاد وسوف يعاقبون على أي تصرف من هذا القبيل».

وأضاف: «نود أن ينضبط الجميع بما في ذلك جهاز الأمن والعمل على ضبط النفس بقدر ما هو ممكن».

وتحدث خلال اللقاء رئيس الغرفة التجارية في عدن الشيخ محمد عمر بامشموس وخالد عبد الواحد وعزام خليفة ونبيل غانم وجميل ثابت وآخرون، مؤكدين أن ما تشهده اليوم عدن لا يقبله أو يرتضيه أحد وأن هناك عددا من المغرر بهم وجُلّهم من الأعمار الصغيرة يتلقون تعبئة خاطئة من هنا أو هناك.

وأكدوا رفضهم الكامل التدخلات المعادية في الشأن اليمني من أي جهة كانت وبذل الجهود كافة من أجل استعادة الطمأنينة وترسيخ الأمن والاستقرار وفتح مجالات العمل والعيش الكريم. حسب وكالة (سبأ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى