محلية

هادي يبحث مع الحكومة المجال التنموي ويؤكد أن المرحلة صعبة ويجب على الجميع تحملها

 

 

الرئيس هاديالرشاد برس-صنعاء

 

بحث الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم مع الحكومة الجانب التنموي ومهام حكومة الكفاءات الوطنية إزاء مشاريع البناء والعمل باستراتيجية جديدة تتضمن خطط تنفيذية يقوم بها الوزراء المعنييون من خلال برنامج عمل لإنجاز مهام وطنية وعملية خلال كل مائة يوم بإنتقاء عدد من المواضيع والقضايا والمهام وإنجازها في مدة أقصاها مائة يوم بحيث تكون هذه التجربة محل تقويم ومتابعة .

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس هادي رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق ـ الخبير الاستراتيجي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين سلام فياض يرافقه رئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين الأستاذة أمة العليم السوسوة.

حيث جرى في اللقاء مناقشة العديد من القضايا والموضوعات المتصلة
وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات تنفيذ ألف مشروع في المناطق النائية والهامشية لإيجاد فرص عمل مختلفة للشباب.

كما ناقش اللقاء آلية استيعاب تعهدات المانحين والبرامج المعدة لذلك وبما يضمن تنفيذ أكبر قدر من المشاريع في أقل وقت ممكن.

وتطرق اللقاء الى مجموعة إجراءات يمكن للحكومة ان تنفذها لتحقيق العديد من المنافع الإجتماعية والدفع بإنجاز الهوية بالرقم الوطني بحيث تكون بطاقة لها أهمية وابعاد كثيرة في مختلف المجالات وبما يوفر المعلومات المطلوبة من خلالها ويؤمن في الوقت نفسه العمل على التوزيع العادل لاستفادة ذوي الدخل المحدود وتفعيل اليات جديدة للعمل التنموي والإجتماعي.

وأشار الى ان المرحلة صعبة ودقيقة وعلى الجميع تحمل مسئولية بصورة صادقة وشفافة وبما يوفر للشباب فرص عمل متنوعة ومتعددة .. لافتاً إلى ان 70 في المائة من سكان اليمن تحت سن الأربعين وبما لذلك من احتياجات واسعة لتوفيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى