محلية

هادي يقيل مدير أمن عدن ويزور مسقط رأسه للمرة الأولى منذ انتخابه رئيساً

الرئيس هادي

الرشاد برس – وكالات ” خاص ”
أعلن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد وصوله عدن إقالة مدير أمن المدينة على خلفية مقتل متظاهريْن بنيران الشرطة الخميس الماضي، في ظل اضطرابات ودعوات للعصيان المدني وجهها الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال.
وكان شخصان قد قتلا برصاص عشوائي أثناء فتح قوات الأمن الطرقات التي أغلقت بعد محاولات لفرض عصيان مدني.
وبث ناشطون صورًا على الإنترنت تظهر انتشار قوات الأمن بعد قطع مسلحين من الحراك الجنوبي طرقات وإحراقهم مقرين لحزب التجمع اليمني للإصلاح المؤيد للوحدة في عدن والمكلا بحضرموت، إضافة إلى محلات تجارية.
وفي السياق ذاته زار الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي يوم الأحد محافظة أبين التي تعد مسقط رأسه للمرة الأولى منذ انتخابه رئيسا للمرحلة الانتقالية في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في 21 فبراير 2012م.
وجاءت الزيارة في إطار أولى زيارات هادي للمحافظات الجنوبية التي ينتمي إليها.

واطلع هادي على طبيعة الأضرار التي لحقت بالمباني والمنشآت ومنازل المواطنين والمزارع بمحافظة أبين التي كان مسلحو أنصار الشريعة –إحدى فصائل تنظيم القاعدة- سيطرت عليها قبل أن تستعيد الدولة السيطرة عليها إثر حملة عسكرية شاملة خاضها الجيش مع المسلحين.

وشملت زيارة هادي مناطق الكود وزنجبار وجعار والمناطق المجاورة لها، كما زار مصنع الوحدة للإسمنت بمنطقة باتيس –وفقا لما ذكرت وكالة سبأ للأنباء.

وتعد الزيارة هي الأولى منذ انتخاب هادي رئيسا انتقاليا للبلاد في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت في 21 فبراير 2012م.. وحظيت محافظة عدن بأولى الزيارات الداخلية للمحافظات يقوم بها هادي الذي ينحدر من محافظة أبين الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى