أخبار العالم

واشنطن تقيد حركة مواطنيها في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الرشاد برس _____ دولي

طالبت سفارة واشنطن في تل ابيب من رعاياها عدم مغادرة مدن القدس وتل أبيب وبئر السبع، وذلك على خلفية احتدام التوترات المتصاعدة في المنطقة. وقالت السفارة، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني الرسمي: “تذكّر سفارة الولايات المتحدة في القدس المواطنين الأمريكيين بالحاجة المستمرة إلى توخي الحذر وزيادة الوعي الأمني الشخصي لأن الحوادث الأمنية غالبًا ما تقع دون سابق إنذار، ولا تزال البيئة الأمنية معقدة ويمكن أن تتغير بسرعة تبعا للوضع السياسي والأحداث الأخيرة”.

وأضافت: “من باب الحذر الشديد، يُمنع موظفو الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم من السفر الشخصي خارج مناطق تل أبيب الكبرى بما في ذلك هرتسليا ونتانيا وحتى يهودا والقدس وبئر السبع، حتى إشعار آخر. يُسمح لموظفي الحكومة الأمريكية بالمرور بين هذه المناطق الثلاث للسفر الشخصي”.
وتابع البيان: “ردًا على الحوادث الأمنية ودون إشعار مسبق، قد تقوم سفارة الولايات المتحدة بتقييد أو منع موظفي الحكومة الأمريكية وأفراد أسرهم من السفر إلى مناطق معينة في إسرائيل بما في ذلك البلدة القديمة في القدس والضفة الغربية”.
وأوضح بيان السفارة أنه “يتم حث مواطني الولايات المتحدة على الرجوع إلى إرشادات السفر الحالية ومعلومات الدولة، لإسرائيل والضفة الغربية وغزة، والتي تنصح مواطني الولايات المتحدة بأن يكونوا على دراية بالمخاطر المستمرة للسفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة بسبب الوضع الأمني وتصاعد التوترات الإقليمية ويحذر من السفر إلى غزة”.
ويوم أمس الخميس، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”، أنه “على مدار سنوات وخاصة خلال الحرب، تقوم إيران بتمويل وتوجيه وتسليح وكلائها في لبنان وغزة وسوريا والعراق واليمن، لشن هجمات ضد إسرائيل”.

 

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى