هام

بن عزيز يزور أكاديمية ناصر العسكرية وكلية القادة والاركان المصرية

الرشاد برس ــــ متابـــــــــــــــــــعات

قام رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، بزيارة إلى أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكلية القادة والأركان في جمهورية مصر العربية.
والتقى رئيس الاركان، ومعه الوفد المرافق، بقيادة الأكاديمية والكلية والمعلمين وطاف في الأجنحة والأقسام للاطلاع على المناهج والبرامج التعليمية والتدريبية.. مشيداً بدور الاكاديمية والكلية في تأهيل القدرات والكوادر العسكرية للقادة والضباط، ودورهما الريادي في تأهيل قادة وضباط القوات المسلحة اليمنية المبتعثين للدراسة في الأكاديميات والكليات العسكرية المصرية التي تخرج منها عدد من أبرز قادة الجيش اليمني.
كما التقى الفريق بن عزيز الدارسين اليمنيين في الاكاديمية والكلية، وحثهم على بذل كل الجهد والمثابرة للتحصيل العلمي والعلمي والانضباط والمواضبة في العلوم والمعارف والمهارات وتقديم صورة متميزة عن اليمن وجيشه.. مشيرا إلى أن الوطن ينتظر عودتهم للمشاركة الفاعلة في بناء وتطوير القوات المسلحة بكفاءة ومهارة واقتدار.
وأعرب عن تطلعه لمزيد من التنسيق والتعاون الثنائي وتبادل الخبرات في مجال التأهيل والتدريب وزيادة المقاعد المخصصة لليمن في الأكاديميات والكليات العسكرية المصرية لاستيعاب أكبر عدد من المبتعثين اليمنيين، خصوصا في ظل المرحلة الاستثنائية التي تمر بها اليمن نتيجة الحرب التي فرضها النظام الإيراني وذراعه تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية والتنظيمات الرديفة لها، وما نتج عنها من أزمات ومعاناة وانعكاسات سلبية على القوات المسلحة اليمنية والأكاديميات والكليات والمعاهد والمدارس العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى