عربية

قمة سعودية – قطرية تناقش العلاقات الثنائية وتعزيز العمل الخليجي

قمة قطرية

الرشادبرس..

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قاعة مرايا بالعلا، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وتناول اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز العمل الخليجي المشترك.

حضر اللقاء الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، والدكتور مساعد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء.
ومن الجانب القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، والشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، والشيخ خليفة بن حمد آل ثاني.

وقالت وكالة الأنباء القطرية «قنا»، إن الشيخ تميم «بعث برقيتي شكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لدى مغادرته مساء أمس محافظة العلا بعد أن ترأس وفد بلاده في القمة الخليجية». وأضافت الوكالة أن أمير قطر أعرب خلال البرقيتين «عن خالص شكره وتقديره على الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين قوبل بهما والوفد المرافق أثناء مشاركته في اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية»، مشيدا بالأجواء الأخوية التي سادت الاجتماع وبالجهود التي بذلت من أجل إنجاحه، مؤكدا أن نتائجه الإيجابية ستعزز مسيرة مجلس التعاون، وتعود بالخير على الشعوب الخليجية، وترسخ التضامن في مواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة.

وكان في مقدمة مودعي أمير دولة قطر والوفد المرافق بمطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بالعلا، الأمير محمد بن سلمان وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى