محلية

بن عديو يوجة بإعتماد 31 مليون لسكن طلاب عدن وشبوة وحضرموت

الرشاد برس ……. محلية

أقرت قيادة مشروع دعم الطالب الجامعي بمحافظة شبوة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ محمد صالح بن عديو الاعتمادات المالية الخاصة لسكنات طلاب الجامعة في عدن وشبوة وحضرموت والمقدرة بواحد وثلاثين مليون ريال سنويا ، وتصفية المديونية على الدراسين على حساب المشروع للعام الدراسي الفين وخمسة عشر الفين وستة عشر والمقدرة بثلاثة وستين ألف دولار واثنين مليون ريال .
ووجه المحافظ محمد بن عديو بصرف الاستحقاقات المالية للمشروع من حصة نقليات النفط بالمحافظة ، كما وجه بتشكيل لجنة برئاسة مدير المشروع أحمد حماد لوضع المعالجات المناسبة للاشكاليات القائمة حول سكن الطلاب بجامعة صنعاء ، معربا عن أمله في إعادة استئناف الشركات النفطية والغازية بالمحافظة لعملية تمويل انشطة المشروع التي تخدم طالب العلم بالمحافظة ، ورحب بقرار الشركة النمساوية للنفط وصاحبة الامتياز في حقول العقلة بمديرية عرماء باعتماد ثمان مقاعد دراسية للطالبات من مديرية عرماء للدراسة في كلية التربية بالمحافظة .
وتطلع إلى زيادة مساهمة الشركة في دعم التعليم الجامعي للفتيات من بنات عرماء وغيرها من مديريات المحافظة ، منوها بحاجة المحافظة لدفع وتشجيع الفتيات على الدراسة الجامعية .
وقد ناقش الاجتماع وبحضور الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله جملة من القضايا المرتبطة بأنشطة المشروع وحجم الالتزامات المالية عليه ، وناقش التوجهات العامة لخطة عمله للعام القادم .
وافاد مدير المشروع أحمد حماد باستفادة حوالي ثمانمائة طالب جامعي من أبناء المحافظة الدارسين في كل من صنعاء وعدن وشبوة وحضرموت من خدمات المشروع وتوفير السكنات الجامعية المناسبة لهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى