هام

وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفير الياباني

الرشاد برس ــــ متابـــــــــــــــــــعات

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفير الياباني لدى بلادنا كازاهيرو هيجاشي، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.
واستعرض الدكتور بجاش، تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية في اليمن، ومدى الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي تقوم بها المليشيات الحوثية تجاه الشعب اليمني وتهديدها لامن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية..مشيراً الى عدم جدية المليشيات الحوثية في الانخراط في العملية السياسية نظراً لارتهانها للنظام الإيراني وسياساته التخريبية في المنطقة.
وثمن وكيل وزارة الخارجية، دعم الحكومة اليابانية لليمن وشرعيته الدستورية، وما تقدمه من مساعدات إنسانية ومنح للشعب اليمني في مختلف المجالات والتي تسهم في تحسين الخدمات الأساسية وعملية الانعاش الاقتصادي لليمن.
من جانبه، أكد القائم بأعمال السفيرالياباني، موقف بلاده الثابت تجاه الحكومة الشرعية ووحدة اليمن وسلامة اراضيه وعدم التدخل في شؤونها الداخلية..مجدداً دعم اليابان للجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن..مؤكداً استمرار تقديم المساعدات الانسانية والمنح لليمن في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى