محلية

الاحتلال يعلن حصيلة خسائره في عملية جنين

 الرشادبرس_عربي

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي أن 7 آليات عسكرية مصفحة أُعطبت خلال عملية جنين، في حين أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإصابة مروحية تابعة لسلاح الجو بإطلاق نار خلال مشاركتها في العملية التي بدأت صباح اليوم واستمرت ساعات. وأفاد مراسل الجزيرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم من أطراف جنين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت -في وقت سابق اليوم- إن الجنود الإسرائيليين أصيبوا في كمين لمسلحين فلسطينيين في جنين، وإن بعضهم في حالة خطرة، في حين ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن جميع الجنود المصابين من جنود حرس الحدود وجروحهم بين طفيفة ومتوسطة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن طائرات قصفت أهدافا في الضفة الغربية للمرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية قبل 20 عاما.

كما أفادت وكالة وفا بقصف مروحية عسكرية إسرائيلية هدفا في حي الجابريات بمخيم جنين. وقال جيش الاحتلال إن هدف العملية العسكرية في جنين هو اعتقال مطلوبين فلسطينيين.

وأكدت الوكاله أن طائرات الأباتشي والمسيّرات الإسرائيلية حلقت ساعات فوق جنين، ورافقت ذلك أصوات اشتباكات متقطعة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى تنفيذ “نشاط عسكري” في المخيم، موضحا أن عمليته العسكرية تم تأمينها برا وجوا، وأن سحب آلياته العسكرية من هناك استغرق ساعات.

من جهتها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن الجنود الإسرائيليين أصيبوا بجروح بين طفيفة ومتوسطة إثر تفجير مدرعة أقلّتهم خلال الانسحاب من أحد المواقع في مدينة جنين.

وأكد الجيش الإسرائيلي انفجار قنبلة في المركبة وإصابتها بأضرار أثناء انسحاب قوات الاحتلال من جنين.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن العبوة المتفجرة في جنين بلغ وزنها 40 كيلوغراما، وتمكنت من إخراج مركبة عسكرية متطورة من الخدمة.

وأفاد شهود عيان بأن مروحيات عسكرية شوهدت تنقل الجنود المصابين إلى مستشفيات داخل إسرائيل.

وقالت وسائل إعلام -نقلا عن مصادر عسكرية- إن قذيفة أطلقها مقاومون اخترقت إحدى المركبات المصفحة وانفجرت داخلها وأصابت كافة الجنود بإصابات مختلفة، وإن عملية إخراج الجنود المصابين والمركبات الخمس المحاصرة من موقع التفجير استمرت أكثر من ساعة.

واستدعت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية لمساندة عناصرها.

وقالت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في جنين إنها تمكنت من إيقاع قوة صهيونية تابعة لقوات الاحتلال في مخيم جنين في كمين محكم، وأمطرتها بوابل من العبوات المتفجرة وتلته زخات كثيفة من الرصاص.

وقالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس (الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي) إن عناصرها اشتبكوا مع قوات خاصة للاحتلال تم اكتشافها في منطقة الجابريات بمخيم جنين.

وذكرت أنها فجرت عبوات شديدة الانفجار لأول مرة في قوات الاحتلال بشكل مباشر، وأن اثنين من مقاتليها استشهدا خلال التصدي لجيش الاحتلال.

كما حذرت حركة الجهاد الإسلامي جيشَ الاحتلال من أن اللجوء إلى الغارات الجوية سيدفع المقاومين إلى استخدام وسائل ستفاجئه، وفق تعبيرها.

من ناحية أخرى، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال تعرقل وصول سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين في جنين، مشيرا إلى أن مركبة إسرائيلية عسكرية صدمت سيارة إسعاف فلسطينية بشكل متعمد لمنع وصولها لإنقاذ المصابين.

المصدر :الاناضول +وكاله وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى