محلية

وساطة جديد مكونة من 25 شيخ قبلي برئاسة المقدشي تصل إلى دماج والحوثيين يمنعون دخول القوافل الغذائية

صورة حديثة لأحد أزقة دار الحديث في دماج حصل عليها (الرشاد برس)
صورة حديثة لأحد أزقة دار الحديث في دماج حصل عليها (الرشاد برس)

الرشاد برس-خاص  

 

رفضت جماعة الحوثي إدخال الوساطة المكونة من 25 شيخ قبلي اليوم إلى منطقة دماج اليوم، فيما سمحت بدخول 6 أشخاص بقيادة الشيخ المقدشي.

 

وقال مصدر خاص من دماج لـ”الرشاد برس” إن جماعة الحوثي رفضت إدخال الوساطة الجديد المكونة من 25 شيخ قبلي برآسة المقدشي إلى منطقة دماج لمحاولة الصلح بين السلفيين والحوثيين، ولم تسمح الا بدخول 6 أشخاص فقط.

 

ونقل الموقع الرسمي لمركز دماج أن وساطة الجديدة قادمة من محافظة ذمار وصلت ظهر اليوم إلى منطقة دماج بعد أيام من محاولة دخولهم، ولم يسمح بدخولهم جميعا وإنما سمح لستة من أعضاء الوساطة مع بعض المرافقين بعد أن فتشوهم تفتيشا دقيقا.

 

و استقبل الوساطة مشايخ ووجهاء أهل وادعة، وتحدثوا معهم، ثم جلست الوساطة مع يحيى الحجوري لمحاولة التوسط لوقف اطلاق النار.

 

 

فيما لم تتمكن الهيئة الشعبية لمكافحة المد الطائفي دخول دماج مع قافلة غذائية بسبب رفض الحوثيين دخولهم، وكان يوم أمس حسب موقع مركز دماج قد ردوهم يوم من الطريق محملين معهم بعض المواد الغذائية.

وحاولت الهيئة الشعبية ادخال القافلة اليوم إلا أن الحوثيين لا زالوا يرفضون إدخال أي مواد غذائية وإغاذثية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رغم الحصار لأهلنا في دماج الا أن الله معهم ولن يضرهم من خذلهم لك الله يادماج ويا كتاف أسأل الله أن يعجل بزوال أعدائكم كلنا معكم بقلوبنا ودعائنا وكل ال الخطابي من صنعاء معكم ولكم في الرسول صلى الله عليه واله وسلم أسوه فقدحاصروه المشركين في شعب بني طالب ثلاث سنوات فهذا الأسلوب هو أسلوب المشركين وليس أسوب المسلمين

زر الذهاب إلى الأعلى