محلية

وفاة وإصابة 23 شخصا في 9 حوادث سير بمحافظة ذمار خلال شهر مارس المنصرم

ننننننننننننننننننننن 

الرشاد برس-متابعات

تراجع عدد الحوادث المرورية المسجلة في طرقات محافظة ذمار في شهر مارس المنصرم إلى النصف عن ما تم تسجيله في شهر يناير الماضي وفقا لتقارير شرطة السير بالمحافظة التي رصدت 9 حوادث مرورية فقط في مارس مقابل 18 حادثا في يناير الماضي و 11 حادث في شهر فبراير.

وطبقا لوكالة الأنباء الرسمية أوضح مدير مرور محافظة ذمار العقيد خالد أنعم أن عدد الوفيات في حوادث السير في شهر مارس المنصرم بالمحافظة بلغ 11 شخصا , مقابل وفاة 18 شخصا في يناير الماضي و 6 وفيات في فبراير الماضي ، فيما بلغ عدد المصابين في حوادث شهر مارس 12 شخصا فقط , مقابل إصابة 58 شخص في حوادث شهر يناير.

وأرجع العقيد أنعم هذا التراجع في عدد الحوادث والوفيات والإصابات في شهري فبراير ومارس الماضيين عن شهر يناير إلى استفادة المركبات من التوسعة الجارية حاليا في الطريق الرئيسي الذي يمر بمحافظة ذمار بين منطقة نقيل يسلح من اتجاه العاصمة صنعاء شمالا ومنطقة بيت الكوماني جنوب مدينة ذمار ,إضافة إلى تنامي الوعي المروري لدى سائقي المركبات نتيجة حملات التوعية المرورية الدائمة وأسباب أخرى.

وأعرب أنعم عن أمله في تناقص نسبة حوادث السير بشكل مستمر ودائم والتخفيف من أثاراها ونتائجها المدمرة.

ولفت إلى أن جملة الخسائر المالية المقدرة للحوادث المرورية خلال شهر مارس بلغت 3 ملايين و 350 ألف ريال نتيجة التلفيات التي لحقت بالمرطبات التي اشتركت في تلك الحوادث وعددها 13 مركبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى