محلية

‏الارياني يطالب بالضغط على مليشيا الحوثي لإلغاء أحكام الإعدام بحق الصحفيين الأربعة

الرشاد برس ــــ محلية

قال معمر الارياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة” ان اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام مناسبة للتذكير بأربعة من الصحفيين الذين اختطفتهم مليشيا الحوثي المدعومة من ايران وأخفتهم قسرياً ومارست بحقهم ابشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي، وأصدرت بحقهم أوامر بالإعدام في محاكمات شكلية بتهم ملفقة على خلفية آرائهم ومواقفهم السياسية”.
‏وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان هذه الذكرى تأتي بعد أيام من جريمة القتل الجماعي التي نفذتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق تسعة مدنيين من محافظة الحديدة بينهم طفل، بعد سنوات من إخفائهم قسرياً وتعذيبهم بشكل وحشي، وإخضاعهم لمحاكمة صورية حرموا فيها من ابسط حقوقهم، في تدشين لأعمال القتل الجماعي.
‏وطالب الارياني المبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان وحماية الصحفيين بالقيام بمسئولياتهم القانونية والإنسانية والأخلاقية، والضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لإلغاء أحكام الإعدام بحق الصحفيين واطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإنهاء مأساتهم ومعاناة أسرهم.
كما دعا الارياني المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف استخدام القضاء الخاضع لسيطرتها أداة لتصفية حساباتها السياسية وقتل مناهضي مشروعها الانقلابي في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى