اقتصاد

أسعار النفط تتراجع بعد اتفاق “أوبك+

الرشاد برس ــــ إقتصاد

تراجعت أسعار النفط الخام بنسبة 6 بالمئة بالنسبة لبرميل برنت، الإثنين، مع استمرار تأثرها باتفاق تحالف “أوبك+” المعلن، إلى جانب ضغوط يفرضها متحور فيروس كورونا “دلتا”.
ويبدأ التحالف المؤلف من 23 منتجا للنفط، بتخفيف قيود الإنتاج اعتبارا من أغسطس/آب المقبل، بمقدار مجمع 400 ألف برميل يوميا، ليستقر خفض الإنتاج عند 5.4 ملايين برميل يوميا، من 5.8 ملايين حاليا.
وعند الساعة (14:41 ت.غ)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/أيلول، بنسبة 6.01 بالمئة أو 4.03 دولارا إلى 69.10 دولارا للبرميل، أدنى مستوى منذ مطلع يونيو/حزيران الماضي.
كذلك، تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر، بنسبة 6.12 بالمئة أو 4.33 دولارا إلى 67.13 دولارا للبرميل.
وشهدت أسعار الخام تذبذبات خلال الأسبوع الماضي، بعد ظهور خلافات بين الإمارات والتحالف، حول آلية استمرار اتفاق خفض الإنتاج للفترة المقبلة، قبل التوصل لاتفاق، الأحد.
والأحد، اتفق التحالف أيضا على تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية 2022؛ إذ كان من المقرر للاتفاق الذي بدأ في مطلع مايو/أيار 2020 أن ينتهي فعليا في أبريل/نيسان 2022، قبل إعلان تمديده أمس.
ويأتي التراجع كذلك، مع تزايد حدة المخاوف من المتحور الهندي لفيروس كورونا “دلتا”، وسط توقعات بغلق مرافق حيوية في حال استمرار تسارع الإصابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى