اقتصاد

أسعار النفط تتراجع بفعل خفض الفائدة الأمريكية

الرشاد برس ــــ إقتصـــــــــــــــــــــــــــــــــــاد

تراجعت أسعار النفط، اليوم السبت ، في ظل زيادة الآمال في خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 37 سنتا، لتصل عند التسوية إلى 85.03 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 41 سنتا أو ما يعادل 0.5 بالمئة، إلى 82.21 دولار للبرميل.
وعلى مدار الأسبوع، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بأكثر من 1.7 بالمئة بعد سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط انخفاضا أسبوعيا قدره 1.1 بالمئة.
وأظهر مسح شهري أجرته جامعة ميشيغان تراجع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر رغم تحسن توقعات التضخم للعام المقبل وما بعده.
من جهتها، قالت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المنتجين ارتفع 0.2 بالمئة في يونيو الماضي، وهو ما يزيد قليلا على ما كان متوقعا، مع ارتفاع تكلفة الخدمات، فيما لا يزال يتوقع المستثمرون أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.
ويرى اقتصاديون ان واشنطن تريد تحقيق الهيمنة على قطاع الطاقة، بغض النظر عما يحدث لأسعار النفط.
وفي العقد الماضي، ضاعفت الولايات المتحدة إنتاج النفط إلى 12.3 مليون برميل يوميا، مما يجعلها أكبر منتج في العالم وأكبر مستهلك له.
ويبدو أن الولايات المتحدة مهيأة حاليا لإغراق سوق النفط بمزيد من الخام، مما يضع ضغطا على الأسعار، بينما يكافح كبار المنتجين حول العالم أبرزهم السعودية وروسيا، لمواجهة الكثير من المعروض.
ومن المقرر أن يعقد (أوبك+) اجتماعا ، لمراجعة الاتفاق بشأن استقرار أسواق النفط العالمية.
وتقود السعودية وروسيا التحالف المعروف باسم (أوبك+)، الذي بدأ مطلع 2019 لخفض إنتاج النفط بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا
المصدر:رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى