اقتصاد

أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

الرشاد بـــــــــرس ـــــــــ اقتصــــــــــــــاد

صعدت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتقلص الخسائر الحادة التي تكبدتها على مدار الجلستين الماضيتين، وذلك بعد أن أظهرت بيانات في قطاع النفط انخفاضا غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 74.67 دولار للبرميل، كما وصلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 70.84 دولار بارتفاع 45 سنتا أو 0.6 بالمئة.
وكان الخامان انخفضا عند التسوية، أمس الأربعاء، إلى أدنى مستوياتهما منذ الثاني من أكتوبر لليوم الثاني على التوالي.
وهوى الخامان القياسيان بنسب تتراوح بين ست وسبع بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن بعد أن خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب لعامي 2024 و2025.
وبدأت الأسعار في الصعود بعد أن شنت إيران هجوما صاروخيا “صوريا “على إسرائيل في أول أكتوبر. وتوعدت إسرائيل بالرد وقالت إنها تدرس خياراتها.
ويعتقد بعض المحللين أن الهجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية مستبعد، وحذروا من أن أسعار النفط قد تواجه ضغوطا هبوطية كبيرة إذا ركزت إسرائيل على أي هدف آخر.
وفي الولايات المتحدة، اشتدت قوة الإعصار ميلتون ليتحول إلى عاصفة من الفئة الخامسة وهو في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن أجبر منصة نفط وغاز واحدة على الأقل في خليج المكسيك بالولايات المتحدة على الإغلاق أمس.
ويترقب متعاملون أحدث بيانات مخزون النفط الخام الأمريكية إذ يتوقع محللون ارتفاع المخزونات 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر، وفقا لاستطلاع أولي.
ومن المقرر أن ينشر معهد البترول الأمريكي تقريره عن المخزونات الأمريكية التقرير الرسمي من إدارة معلومات الطاقة اليوم الأربعاء.
المصدر: رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى