أخبار العالم

أمين عام الناتو :الحلف لاينوي ارسال قوات الى أوكرانيا

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي” ينس ستولتنبرغ”، بأنه “يتعين على دول الناتو رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية لتنفيذ ضربات ضد منشآت في روسيا”، بحسب قوله.
وقال ستولتنبرغ: “لقد حان الوقت لكي يفكر الحلفاء فيما إذا كان ينبغي عليهم رفع بعض القيود التي فرضوها على استخدام الأسلحة، التي تبرعوا بها لأوكرانيا.. خاصة الآن حيث يدور الكثير من القتال في خاركوف”.
وأضاف ستولتنبرغ، في تصريحات صحفية: “على مقربة من الحدود، فإن حرمان أوكرانيا من إمكانية استخدام هذه الأسلحة ضد أهداف عسكرية مشروعة على الأراضي الروسية، يجعل من الصعب عليهم الدفاع عن أنفسهم”.
وكشف ستولتنبرغ أن الحلف “لا يخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا”.
وأوضح الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، بالقول: “ليس لدينا أي نية لإرسال قوات برية تابعة لحلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا، لأن هدفنا كان ذو شقين دعم أوكرانيا كما نفعل، ولكن أيضا ضمان عدم تصعيد هذا الأمر إلى صراع واسع النطاق”.
ووفقا له، فإن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى حسب قول سبوتنيك
المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى