مجتمع مدني

إستفاد منها ( 50 ) شاباً من الجنسين .. إختتام الدورة التدريبية والتأهيلية في مجال الطاقة النظيفة بمحافظة لحج

الرشاد برس مجتمع مدني
برعاية محافظ محافظة لحج اللواء ركن/ أحمد عبدالله علي التركي .. وتحت شعار ” منورين ” .. أختتمت صباح اليوم السبت بقاعة كلية التربية بمدينة الحوطة بمحافظة لحج فعاليات الدورات التدريبية والتأهيلية للشباب في مجال منظومة الطاقة الشمسية والمموله من الإتحاد الأوروبي ( EU ) بالشراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ( UNDP ) والتي نفذتها مؤسسة مساندة للتنمية ( MFD ) ضمن برنامج تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني ( ERRY ) وفي إطار أنشطة مكون الطاقة الشمسية وشارك فيها ( 50 ) شاباً وشابة من مديريات ” الحوطة – تبن – طور الباحة ” واستمرت لمدة أسبوع تلقوا خلالها دروس ومحاضرات نظرية وتطبيقية في مجال منظومة الطاقة الشمسية تمكنهم من القيام بمهام تركيب وصيانة المنظومة وتقديم الخدمات لمجتمعاتهم في هذا المجال ..
وفي حفل الإختتام ألقيت عدد من الكلمات التوجيهيه من قبل المسؤولين والمحاضرين في الدورة أشادت بمستوى الإلتزام بالحضور والتفاعل من قبل المتدربين والمتدربات مع برنامج الدورة مؤكدين على أهمية تأهيل وتدريب الشباب والشابات وإدماجهم في المهن والحرف التي تمكنهم من مواجهة الحياة ومساعدة أسرهم وتحسين مستوى دخلهم داعين أن تتواصل مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية التي تحسن من أوضاع المجتمع ..
وعبر عدد من المشاركين والمشاركات في برنامج الدورة التدريبية عن إرتياحهم للمشاركة في هذه الدورة والإستفادة من برامجها وأعمالها التي سوف يكون لها أثرها في حياتهم العملية والمهنية ..
وفي ختام الحفل جرى توزيع الشهادات التقديرية ومبلغ مالي وصندوق خاص بعدة العمل التي مُنحت للمشاركين ..
وفي تصريح لمنسق المؤسسة في المحافظة أ/ معاذ عطيري أشار فيه إلى ماتمثله هذه الدورات للشباب من رفع لقدراتهم المهنية وإكسابهم الخبرة في العمل في مجال المنظومة الشمسية التي أصبحت اليوم من إحتياجات الناس الضرورية ..
الجدير بالذكر أن مؤسسة مساندة للتنمية تعمل في مجالات منظومات الطاقة الشمسية والخاصة بتأهيل وتدريب الشباب من الجنسين في كلاٍ من محافظات ” أبين – لحج – حجة – الحديدة ” ..
وتعتبر المؤسسة من المؤسسات الناجحة التي إستطاعت أن توصل برامجها التدريبية إلى المحافظات المستهدفة والتي مست شريحة الشباب وإدماجهم في الأعمال المهنية التي توفر لهم المردود المادي وتحسن من مستوى حياتهم وأسرهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى