محلية

إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات الحوثي في الجوف

الرشادبرس-متابعات

قالت مصادر محلية انه اصيب مدني بجروح خطيرة جراء تعرضه لانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة الجوف.

وذكرت بان لغماً أرضياً من مخلفات المليشيات انفجر بالمواطن علي فرج النوفي، أثناء مروره في الطريق العام بمنطقة الحذاه جنوب غرب مديرية المصلوب..

مشيرة الى أن المواطن “النوفي” تعرض لإصابة بليغة جراء الانفجار الذي تسبب ببتر بعض أطرافه.

إلى ذلك أعلن مشروع مسام (Masam) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، أن فرقه الفنية والهندسية نزعت ما يقرب من 450 ألف لغم ومادة متفجرة من مخلفات المليشيات الحوثية في المناطق المحررة خلال ست سنوات من عمله في اليمن.

وقالت غرفة عمليات “مسام” في بيان صحفي، الأحد الماضي، إن الفرق الميدانية نزعت ما مجموعه 449,068 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، خلال الفترة بين يونيو 2018 ويونيو 2024.

واوضح أن خبراء الألغام نزعوا 289,876 ذخيرة غير منفجرة و8,059 عبوة ناسفة، بالإضافة 144,602 ألغام مضادة للدبابات و6,537 آخر مضاد للأفراد، وتطهير 57,443,533 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية كانت مفخخة بالألغام والذخائر والعبوات الناسفة.

يذكى أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، زعت مئات الآلاف من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة، في الأحياء السكنية، والطرقات العامة في مختلف المناطق والمدن اليمنيةخلال فترة الحرب، تسببت بسقوط آلاف الضحايا من المدنيين، أغلبهم نساء وأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى