عربية

إصابة 44 جنديا إسرائيليا في غزة خلال 24 ساعة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
اعلنت وسائل اعلام إسرائيلية. قبل قليل، ان 44جنديا إسرائيليا اصيبوا في معارك غزة خلال 24ساعة
وكانت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي قد اعلنت ، اليوم الثلاثاء ،مقتل 5 جنود وإصابة 14 آخرين 8 منهم إصاباتهم خطيرة، خلال عملية نوعية ومركبة للمقاومة في محور نتساريم وسط قطاع غزة.
وقالت، إن مروحيات إسرائيلية هبطت في وقت مبكر اليوم بمستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع.
كما أفادت تقارير بوصول 5 جنود مصابين بجروح خطيرة إلى مستشفى أسوتا في أسدود.
ونشرت مواقع فلسطينية صورًا لسيارات إسعاف إسرائيلية في ساحة مستشفى “برزلاي” في مدينة عسقلان، لاستقبال الجنود الذين سينقلون إليه على متن المروحيات.
وكثفت الفصائل الفلسطينية هجماتها على قوات الاحتلال في محور نتساريم، الذي تقول تقارير إسرائيلية إن جيش الاحتلال سيبقي على قوات فيه في المرحلة الأخيرة من الحرب على غزة.
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق، مقتل جندي وإصابة 9 في معارك برفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، وقال إن الجنود كانوا داخل مبنى مفخخ وإن إصابة أحدهم خطيرة.
‌يرتفع بذلك عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى676، بينهم 316 بالمعارك البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.
كما تشير المعطيات ذاتها إلى إصابة 3 آلاف و966 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب، بينهم ألفان و8 بالمعارك البرية.
ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
الجدير ذكره ان العدو الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

‌المصدر:وكالة معا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى