عربية

‌ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على” دير البلح”بغزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي
ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على” دير البلح” وسط قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، الى9 شهداء 3 اطفال طفلان.
وقصفت قوات الاحتلال أبراج القسطل شرق مدينة دير البلح؛ ما أسفر عن 9مواطنين في حصيلة أولية وإصابة العشرات
وكانت الصحة في غزة، اعلنت امس ،ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي دخل شهره الحادي عشر، إلى 39 ألفا و897 شهيدا، و92 ألفا و152 جريحا.
وقالت الصحةبأن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية راح ضحيتها 142 شهيدا وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم، وبلغ عدد الإصابات 150.
وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ولا يزال الاحتلال يصعد من عدوانه على قطاع غزة للشهر الحادي عشر بلا توقف، ما حول القطاع إلى مكان منكوب، لا يصلح للعيش بعد أن دمرت مبانيه، وهجر سكانه، وفقد كل معاني الحياة.
ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال
المصدر: وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى