عربية

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

الرشادبرس _ عربي

 اعلنت الصحة في غزة ،اليوم السبت ،ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 40939 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت الصحةفي بيان اليوم  إن حصيلة الإصابات ارتفعت بدورها إلى 94616 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأفادت المصادر ذاتها بأن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و162 مصابا، خلال الساعات الـ48 الماضية.

ونبهت إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم بسبب القيود الإسرائيلية.

ورغم الدعوات الدولية والأممية المنددة بسلسلة المجازر الإسرائيلية المرتكبة في قطاع غزة وماخلفته من كوارث إنسانية، فإن الاحتلال غير مكترث حتى الآن يإيقاف هذا العدوان الذي سيدخل شهره الثاني عشر.

الى ذلك استشهدت طفلة فلسطينية، ظهر اليوم، من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب سوء التغذية، ونقص العلاج.

وقالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، إن الطفلة توفيت نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات.

وكانت المنظمة الأممية للطفولة (يونيسيف) قد أعلنت أمس الجمعة أن أكثر من 50 ألف طفل في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد، في حين حذرت الأمم المتحدة من أن الوضع الإنساني في القطاع بات “يتجاوز الكارثي”.

ويواجه سكان قطاع غزة مجاعة وأزمة إنسانية وصحية غير مسبوقة، بسبب تواصل الحرب الإسرائيلية المدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، في ظل عدم اكتراث الكيان الإسرائيلي بالمطالبات الدولية ومن محكمة العدل الدولية بوقف العدوان وإدخال المساعدات للقطاع المحاصر.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى