عربية

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة 

الرشادبرس _ عربي

أعلنت وزارة الصحة في غزةارتفاع حصيلة ضحايا العدوان  الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40265 شهيدا، و93144 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و163 مصابا خلال يوم.

وقال الأمين العام للحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي، الدكتور رمزي عودة، إن الإجراءات الأمريكية ضعيفة ورمزية تجاه الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة على الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تتمثل في فرض عقوبات على 4 أو 5 مستوطنين على فترات متباعدة.

واعلنت مصادر طبية اليوم استشهاد عدد من الفلسطينيين ،وأصابة العشرات  بجروح ،بينهم أطفال ونساء ،اليوم.الخميس ، إثر قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في تل الزعتر بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية لوكالة”وفا” باستشهاد أم وطفلها في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو دقة جنوب شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وكان قد استشهد 13 مواطنا وأصيب آخرون في وقت سابق اليوم، في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة

وكان جيش الاحتلال قد وزع أمس “الأربعاء” أوامر إخلاء قسري لمناطق جديدة في “دير البلح”، لافتا إلى أنه سيعمل عسكريا في المنطقة، ما تسبب بحالة نزوح ومأساة إنسانية للعائلات المشردة.

وتضم المنطقة المستهدفة أجزاء واسعة من شارع صلاح الدين وأحياء أخرى مكتظة بالنازحين والسكان في المدينة ومراكز إيواء، وتقترب من مستشفى شهداء الأقصى الوحيد في “دير البلح

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى