عربية

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

الرشادبرس _ عربي

أعلنت الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء ، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و925 شهيدا، و87 ألفا و141 مصابا.

وأفادت الوزارة، في بيان لها، بأن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيدا و81 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف البيان أن العديد من الشهداء والجرحى لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم 270 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود؛ بسبب قيود الاحتلال.

وقالت مصادر طبية ومحلية، إن عددا من الشهداء وعدة إصابات ارتقوا وأصيبوا نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف المواطنين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم.

وذكرت مصادر طبية لوكالة “وفا”بوصل 8 شهداء وأكثر من 30 مصابًا، اليوم الثلاثاء،الى  مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جنوب قطاع غزة، جرّاء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة.

وتعرضت المناطق الشرقية والجنوبية لخان يونس، خلال الساعات الماضية، لغارات جوية وأحزمة نارية من قبل قوات الاحتلال، ويأتي هذا القصف المكثف بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يعتزم شن عملية عسكرية جديدة في المناطق الشرقية للمدينة، التي سبق أن تعرضت لهجوم واسع في وقت سابق من العام الجاري.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، فإن الكيان الإسرائيلي مستمر في حربه على القطاع متجاهلا قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبانه بوقفها فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بشأن إنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى