مقالات

استشهاد الرجل الأمة

الرشادبرس _مقالات

بقلم /احمد عبدالملك المقرمي

وحدها ميادين الجهاد تسيل فيها الدماء ، و تستعصي عندها الدموع.

الرجل الأمة: إسماعيل هنية، و كل أبناء الحركة التي ينتمي إليها كانوا يعلمون يقينا منذ أن أعطوا عهدهم أن طريقهم محفوفة بالمخاطر، و أن الموت في سبيل الله أسمى أمانيهم.

و لو لم يكن هذا المصير راسخا في أذهانهم، متوقعا في أي منعطف من منعطفات حياتهم ؛ لكان لهم ما يصرفهم عن مواصلة السير استشهاد من سبقهم: الشيخ احمد ياسين، الدكتور/عبدالعزيز الرنتيسي، اسماعيل أبو شنب ، يحيى عياش… و ليس هنا مجال سرد أسماء من سبق ممن قضى نحبه ، و أكثر من ذلك ؛ من يقف في صف طويل ممن ينتظر ، و ممن لم يبدلوا تبديلا.

خسة الغدر الذي يمارسه الكيان اللقيط لم يُثنِ يوما هذه الحركة عما رسمته من خط جهادي عظيم ، بل إنه زادها قوة ، و تماسكا، و صلابة . إنها حركة قامت على أساس فكرة تستمد قوتها من منهج، نزلت به رسالة سماوية، لا تفنى بوفاة قياداتها، أو زعاماتها، و لا تتوقف باستشهادهم و اغتيالهم.

إنها حركة تقوم على أساس فكرة سماوية، و ليست فكرة عصــابة أتت من صنــاعة استعمارية، أو أنهـــــا تستمد قوتها، و أسباب بقائها من عواصم استعمارية. ست و سبعون سنة مضت منذ صناعة الكيان اللقيط، و الذي كان يُقدِّر مع صانعيه أن يمضي جيل أو جيلان من الشعب الفلسطيني، ثم تُذعن، و تستسلم الأجيال التي تليهما .

 و كانت المفاجأة أنه كلما جاء جيل كان أقوى شكيمة، و أعظم بطولة، ممن؛ و من قلب الأرض المحتلة، فيما الجِوار أصابه ــ للأسف ــ الوهن، و ظن أن ثمة جبل التطبيع الذي سوف يعصمه من الماء ..!!

تأمّل في الفارق الشاسع بين إرادتين ! إرادة من قلب البأساء و المحنة، تستعصي بثبات، و تقاوم باستبسال، و آخرون هبطت بهم رخاوة المواقف، إلى مقاعد المتفرجين، و ليتهم من مقاعدهم ـ حتى ـ يؤيدون بالهتافات و التصفيق ، بله إن بعضهم هبط إلى موقف أذل و أخزى.

 استشهد الرجل الأمة: إسماعيل هنية، فخر الأمة و أحد حُدَاتها، و عناوينها الحقة، فلم يكن ــ فقط ــ فخر الحركة التي ينتمي إليها، و لا فخر فلسطين، و إنما كان و أصبح فخر العرب و المسلمين، و كل أحرار العالم.

 إن العالم اليوم؛ تحكمه و تتحكم فيه الشبكة الاستخباراتية، التي لا تعرف ضميرا، و لا مروءة، و لا رجولة، ناهيك عن أن تعرف مبادئ، أو قيما. و لذلك فإن الصفقات الاستخباراتية القـــذرة ، و ما تحكمها من مصالح أنانية ، و مكاســـب دنيئة ، و منافع رخيصة ؛ تتخادم في دهاليز تلك المواخير القذرة ، حيث يغيب الإنســان ، و يحضر الشيـطان ، و تُنَحَّى المبادئ ، و تُقَدّم المؤامرات ؛ وفق صفقات المنافع المتبادلة.

 لقد خسرت الأمة، قائدا من قيادات صنع المواقف، وصناعة الحدث، و ممن أذاقوا الكيان اللقيط مرارات الهزائم، في كل المواجهات ، حتى كانوا هم الأقوى، و الأعـظم في كل معركة ، و في كل مواجهة، و طوفان الأقصى يشهد بذلك.

رحم الله الرجل الأمة: إسماعيل هنية رحمة الأبرار، و أخلف عل الأمة كل الأمة به خيرا، و لا نامت أعين الجبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى