أخبار العالم

استقالة رئيسة جامعة كولومبيا بعد أشهر من الاحتجاجات الطلابية ضد العدوان على غزة

الرشاد برس ــــ دولــــــــــــــــــــــــــــــــــي

قدمت رئيسة جامعة كولومبيا استقالتها من منصبها بعد أشهر من تعرضها لانتقادات بسبب تعاملها مع الاحتجاجات التي شهدتها الجامعة رداً على العدوان على غزة.
وقالت رئيسة الجامعة في رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلت إلى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس امس، قالت شفيق :” “أكتب إليكم بحزن لأخبركم أنني سأستقيل من منصبي كرئيس لجامعة كولومبيا اعتبارًا من 14 أغسطس 2024. لقد كان لي الشرف والامتياز لقيادة هذه المؤسسة الرائعة، وأعتقد أنه من خلال العمل معًا، أحرزنا تقدمًا في عدد من المجالات المهمة. ومع ذلك، كانت أيضًا فترة من الاضطرابات حيث كان من الصعب التغلب على وجهات النظر المتباينة عبر مجتمعنا. لقد ألحقت هذه الفترة ضررًا كبيرًا بعائلتي، كما حدث مع آخرين في مجتمعنا. خلال الصيف، تمكنت من التفكير وقررت أن انتقالي في هذه المرحلة من شأنه أن يمكّن كولومبيا من تجاوز التحديات التي تنتظرها. أنا أعلن هذا الآن حتى تتمكن القيادة الجديدة من تولي منصبها قبل بدء الفصل الدراسي الجديد.”
وأضافت شفيق أنها ستعمل مع مجلس اللوردات في البرلمان البريطاني.
وقد طلبت شفيق مراراً من شرطة مدينة نيويورك اقتحام الجامعة وإخراج الطلاب من مخيمهم التضامني مع فلسطين في الحرم الجامعي.
وقد واجهت شفيق دعوات من جميع الأطراف بالاستقالة.
وكانت جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك قد شهدت انطلاقة الاحتجاجات الطلابية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة ومطالبين الحكومة الأمريكية بالتوقف عن دعم الكيان الإسرائيلي
وكانت الشرطة الأمريكية قد القت القبض على متظاهرين تجمعوا في حرم الجامعة للمطالبة بإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة.
وكانت “واشنطن بوست” أفادت باعتقال 900 متظاهر على الأقل في احتجاجات الجامعات خلال تلك الاحتجاجات
المصدر:رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى