محلية

استكمال مراجعة ملفات التسويات للعاملين بالقطاع التربوي والتعليمي

الرشادبرس..

أكد اجتماع عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، على استكمال مراجعة ملفات التسويات والعلاوات السنوية المتعلقة بالعاملين في القطاع التربوي والتعليمي.

ووقف الاجتماع المشترك بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية والتأمينات برئاسة وزير التربية الأستاذ طارق سالم العكبري ووزير الخدمة الدكتور عبدالناصر الوالي، أمام توصلت إليه اللجنة الفنية المشكلة بين الجانبين في معالجة الإشكاليات والعراقيل التي تقف أمام استكمال إجراءات تسوية أوضاع المعلمين، ومناقشة عدد من القضايا المتصلة بملف التسويات والعلاوات السنوية.

واشار وزير التربية إن هذا الاجتماع في مقر وزارة الخدمة المدنية والتأمينات يأتي متزامنا مع تدشين اولى حصص العام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك من أجل متابعة ملفات التسويات للعاملين بالحقل التربوي والتعليمي وإنجاز فتاوى الخدمة المدنية للمعلم ومتابعتها مع وزارة المالية في صرف المستحقات والعلاوات السنوية.

أكدت اللجنة استكمالها جميع الإجراءات المتعلقة بكشوفات بالمعلمين، في محافظة عدن، والعمل معالجة الإشكاليات التي كانت تعترض سيرها، حيث أن وزارة الخدمة المدنية ستصدر فتاوى الكشوفات المستوفاة لجميع الملفات خلال الايام المقبلة.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة إيجاد وظائف في حال تمت عملية الاحلال والتقاعد لاستعيابهم وربطهم بالخدمة المدنية، وكما شدد الاجتماع إلى سرعة رفع كشوفات المتقاعدين والمحالين للمعاش الصحي التقاعدي والمنقطعين حتى يتسنى لوزارة الخدمة المدنية والتأمينات عمل إحلال ووظائف جديدة.

وثمن الاجتماع الجهود التي بذلتها قيادة وزارة التربية والتعليم في المتابعة المستمرة في تذليل الصعوبات والتحديات التي تقف عائقا أمام حقوق المعلمين وتسوياتهم، كما أعربت عن شكرها للتعاون الذي قدمته وزارة الخدمة المدنية في تسهيل إجراءات استكمال مراجعة ملفات التسويات للعاملين في القطاع التربوي والتعليمي.

ويستمر عمل اللجنة الفنية المكلفة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة وذلك لمعالجة أي شكاليات تظهر أمام إجراءات تسوية أوضاع المعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى