عربية

استمرار مفاوضات الدوحة بشأن وقف العدوان على غزة

الرشاد برس ــــ عــــــربـــــــــــــــــــــــــــــــي

قال مصدر مصري رفيع في الدوحة ان مفاوضات الدوحة مستمرة ليوم آخر، وسط محاولات تقريب وجهات النظر.
وفي وقت سابق، امس كشف مصدر رفيع المستوى،” للقاهرة الإخبارية “بتواصل الجهود المكثفة لوفد التفاوض المصري بالعاصمة القطرية الدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
وأكد المصدر ، أن مصر جددت لكل الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة بشكل عاجل.
وأفاد المصدر، بوجود تعاون مصري قطري أمريكي لتقريب وجهات النظر بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، للوصول إلى وقف لإطلاق النار.
وكانت حركة حماس اعلنت امس،انها لن تتفاوض على أي شروط جديدة لوقف إطلاق النار أو الإفراج عن رهائن.
وأضافت أن المفاوضات الجديدة التي انطلقت في قطر الخميس، يجب أن تركز فقط على تنفيذ الخطة المقدمة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وأوضحت حماس للوسطاء أنها “لن تقبل مزيدا من التلاعب” من جانب إسرائيل.
وكانت عقدت في الدوحة امس جلسة مباحثات في إطار الجهود المبذولة لإقرار وقف إطلاق النار في غزة وتخفيف التوترات الإقليمية. وأن يشارك في المحادثات مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، عبر شنّ عشرات الغارات جوًا وبرًا وبحرًا، فضلًا عن ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين وتنفيذ جرائم إبادة في مناطق التوغل، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، وأدى إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.
‌المصدر: القاهرة الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى