محلية

وزير الداخلية يؤكد على دور القضاء في إرساء مداميك العدالة والمساواة

الرشاد برس ــــ محلية

 أكد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان أن القضاء يجسد صورة العدالة للدولة عبر إرساء مداميك المساواة والعدل والعمل على ترسيخها في الواقع للوصول إلى مجتمع يسوده الود والسلام والمحبة .
وأشار وزير الداخلية خلال لقائه اليوم بديوان الوزارة بسيئون، الهيئة الإدارية لإتحاد قضاة اليمن إلى الدور التعاوني والتشاركي بين القضاء ومأموري الضبط القضائي فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام والطلبات الموجه من القضاء.
منوها إلى ضروري النأي بالقضاء عن المناكفات والصراعات والانتماءات الفئوية والسياسية المنصوصة في اللوائح والمواثيق المحلية والدولية والتي تنعكس سلبا على البت في قضايا المواطنين وتأخر إعادة الحقوق لأهلها.
معبرا عن إستعداد الوزارة للتعاون والتنسيق مع الاتحاد في رفع قدرات مأموري الضبط القضائي وتأهيلهم وتدريبهم وعقد الورش والحلقات النقاشية ونشر التوعية في أوساط منتسبي وزارة الداخلية للحد من التجاوزات والارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية على الوجه الأمثل.
وفي اللقاء الذي حضره وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد بن عبود الشريف والقائم بأعمال المفتش العام اللواء الدكتور فائز غلاب، تعرف وزير الداخلية من رئيس الاتحاد القاضي طاهر حسين الفائق إلى شرح عن الاتحاد الذي يعتبر كيان مهني نقابي مدني يتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة وفق نظامه ولوائحه وبمقتضى نصوص الدستور والمواثيق الدولية التي تؤكد على استقلال القضاء.
ولفت أعضاء اتحاد قضاة اليمن إلى أن اللقاء يأتي في اطار التنسيق والتعاون من خلال تفعيل التدريب والتأهيل لمأموري الضبط القضائي والمحققين بالشرطة باعتبار ذلك ينعكس إيجابا علي سير القضايا الجنائية.
وناقش اللقاء مقترح إنشاء الشرطة القضائية التي يناط بها تأمين وحماية القضاة والمحاكم والنيابات إلى جانب تعميم تنفيذ الدبلوم لمأموري الضبط القضايا بالشراكة مع الجامعات.
وبحث اللقاء أوجه التعاون والتنسيق والعمل على تعزيز هيبة القضاة وتحقيق الجودة و توفير العوامل المساعدة عبر الوسائل الحديثة في الوصول إلى الأدلة الباته في عدد من القضايا الجنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى