محلية

الأرصاد..امطار غزيرة رعدية في 9 محافظات خلال الـ24 ساعة

الرشاد برس ــــ محليــــــــــــــــــــــــــــة
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر، أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على 9 محافظة خلال الـ24 ساعة القادمة، في حين ستشهد 10 محافظات أخرى أمطار متفرقة.
وطبقاً للنشرة اليومية،، توقع المركز طقس غائم جزيئا إلى غائم مع استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها شديد الغزارة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة؛ على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب وتعز).
وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، أبين, عدن، لحج, الضالع، البيضاء، مارب والجوف).
وقال إن أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع إمكانية هطول أمطار على أجزاء من سواحل محافظات (حجة، الحديدة وتعز ).
وتوقع رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى تتجاوز أقصى سرعة لها الـ 40عقدة، ورياح معتدلة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية خلال النهار.
وفي المناطق الصحراوية، توقع المركز، أجواء غائمة جزئياً إلى غائم ويتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تشتد أحياناً تعمل على اثارة الاتربة والرمال.
وحذر المركز الوطني، المواطنين من التواجد في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.
ونبه إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة والانهيارات الطينية الصخرية، مهيباً بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى